مدينة إيطالية تتجه لحظر بيع الآيس كريم والبيتزا بعد منتصف الليل

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:09 م
مدينة إيطالية تتجه لحظر بيع الآيس كريم والبيتزا بعد منتصف الليل مدينة إيطالية تحظر الآيس كريم
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التجول في شوارع ميلانو المرصوفة بالحصى بحثاً عن الآيس كريم في وقت متأخر من الليل جزءاً لا يتجزأ من الثقافة الإيطالية بالنسبة للعديد من سكان المدينة، كما أنه أمر لا بد منه لملايين السياح الذين يزورون عاصمة الموضة في إيطاليا كل عام، لكن قانونا جديدا يمكن أن يضع حدا لهذا التقليد الطويل، ويحظر بيع الآيس كريم والبيتزا بعد مننتصف الليل.

وأعلن ماركو جرانيللي، مستشار الأمن والحماية المدنية، مؤخرًا عن خطط لحظر بيع الأطعمة والمشروبات الجاهزة بعد منتصف الليل للحفاظ على الهدوء في 12 من أكثر مناطق المدينة ازدحامًا، وقال : هدفنا هو إيجاد توازن بين التنشئة الاجتماعية والترفيه، والهدوء وصحة السكان، كما نشر جرينيللي على الشبكات الاجتماعية ، قائلا :نحن نؤمن بمدينة حية، حيث يكون للصغار والكبار مساحات يمكنهم مشاركتها معًا.


وأشارت صحيفة المساجيرو الإيطالية إلى أن الحظر، الذي فرضته السلطات الإيطالية فى مدينة ميلانو على تناول الطعام فى الشوراع بعد منتصف الليل، أصبح يثير جدلا واسعا خاصة مع الأطعمة المفضلة لدى الإيطاليين والتى أبرزها الآيس كريم والبيتزا، ولكن ترى السلطات أنها  ضروري لمكافحة الضوضاء المفرطة في المناطق السكنية، كما سيمنع أيضًا المؤسسات من تقديم الطعام والشراب في المناطق الخارجية بين الساعة 12:30 صباحًا و6 صباحًا من الاثنين إلى الجمعة، وبين 1:30 و6:00 صباحًا. في عطل نهاية الأسبوع.


ويقول المنتقدون إن الحظر يتعارض مع الثقافة الإيطالية ويطالبون بتغيير القانون، وإذا تمت الموافقة على هذا القانون، فإنه سيدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل وتستمر حتى نوفمبر، عندما ينتهي الموسم السياحي لهذا العام.


من المعروف أن محلات الآيس كريم في ميلانو هي من بين الأفضل في العالم. يناقش الإيطاليون بحماس أي محل آيس كريم هو الأفضل في المدينة، وفقًا للوكا فيناردي، المدير العام لفندق ماندارين أورينتال الواقع في المدينة.


ويقول حي بريرا الفني في المدينة، وجاريبالدي المعروف بمتاجره الفاخرة، من بين 12 منطقة في ميلانو من المتوقع أن تخضع للقواعد الجديدة: كل منا لديه ما يحبه أكثر.


غرامة مالية لشراء بيتزا


بالنسبة للبعض، فإن الحظر يذهب إلى أبعد من ذلك. وقال ماركو باربيري، الأمين العام لفرع ميلانو لاتحاد تجار التجزئة الإيطاليين، Confcommercio، لشبكة CNN إن الحظر يتعارض مع المنطق السليم.

ويقول: إذا خرجت عائلة إيطالية لتناول البيتزا ثم أرادت الذهاب للنزهة وتناول الآيس كريم، فسيتم تغريمها بموجب هذا الأمر، وهو يتقبل أن بعض السكان ينزعجون من الضوضاء، لكنه يضيف أن هناك مجالًا للتسويات، مثل إبقاء الحدائق والمساحات الأخرى مفتوحة لفترة أطول.

وأضاف: تمتلك ميلانو العديد من المناطق المثالية لإقامة الحفلات التي لا تزعج السكان. ويجب فتحها لاحقًا، وليس إغلاقها مبكرًا.

ويعتقد باربييري أيضًا أن منتصف الليل مبكر جدًا لوقف المبيعات. ويقول إن معظم الشباب في ميلانو لا يفكرون في الخروج لتناول العشاء إلا بعد الساعة العاشرة مساء، خاصة في منتصف الصيف.

ويعتقد باربيري أنه من المرجح أن تتم الموافقة على الاقتراح الجديد، لكنه يأمل أن يكون في شكل معدل، ونأمل أن يزيلوا الآيس كريم والماء والبيتزا من القائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة