4 خطوات لنوم أعمق وأفضل حتى في أيام الموجة الحارة

الجمعة، 26 أبريل 2024 06:00 م
4 خطوات لنوم أعمق وأفضل حتى في أيام الموجة الحارة نوم
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة يتأثر نوم الكثيرين ويعجزون عن الحصول على نوم جيد ومتواصل دون تقطع، ما يسبب  الشعور بالإرهاق والتوتر، ومن خلال ما نشره موقع Healthline هناك 4 خطوات تؤدي إلى نوم أعمق وأفضل:

روتين النوم

تجنب التفكير في الأمور التي تثير الشعور بالتوتر وتفقدك النوم، من تصفح أرقام الحساب البنكي الخاص، وقائمة الفواتير والمصروفات، وتصفح الأجهزة الإلكترونية ومتابعة أخبار تؤثر سلبيا على الصحة وتثير القلق، من المهم  تجنب كل هذا، والاتجاه إلى إضاءة بعض من الشموع المعطرة، غلق الإضاءة، التأكد من مفروشات السرير الناعمة التي تمنح الراحة.

تطبيق جدول النوم

خلال اليوم والانشغال بكثير من المهام، من المهم تحديد وقت للنوم والاستيقاظ وأن يكون كاف لراحة وصحة الجسم وألا يقل عن 8 ساعات، والتزم بوقت النوم إلى أن يصبح روتينا.

نوم عميق
نوم عميق

 

تجنب الاستيقاظ على السرير

البعض يظل مستيقظا على السرير ويحاول جاهدا أن ينام ويظل هكذا وقتا طويلا، ولكن بعد مرور أول 20 دقيقة وتظل مستيقظا بعدها، من المهم تغير محاولة النوم إلى نشاط آخر إلى أن تشعر بالنوم الحقيقي.

تعزيز النوم

توجد بعض المنتجات التي تعزز النوم والشعور بالاسترخاء من جودة مفروشات السرير التي تقلل من الشعور بالتعب والإرهاق، واقتناء الأضواء الخافتة التي تثير الشعور بالهدوء، ورش المعطرات العطرية التي  تحتوي على روائح وزيوت طبيعية كاللافندر والبرتقال والفانيليا على حيث تعمل كمساعد طبيعيا يساعد على النوم بشكل أفضل وأعمق.

إضاءة خافتة
إضاءة خافتة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة