سعر الذهب فى مصر اليوم الخميس.. آخر تطورات السوق بعد انخفاض 160 جنيها للجرام

الخميس، 25 أبريل 2024 09:00 ص
سعر الذهب فى مصر اليوم الخميس.. آخر تطورات السوق بعد انخفاض 160 جنيها للجرام اسعار الذهب
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في السوق المصري، بعد استقرار حركة الأسعار والتى كانت قد شهدت تغيرات كبيرة في الأيام القليلة الماضية، حيث خسر الذهب 160 جنيها.

سعر الذهب في مصر
 

عيار 24 يسجل 3554 جنيها.

عيار 21 يسجل 3110 جنيها.

عيار 18 يسجل 2666 جنيها.

عيار 14 يسجل 2073 جنيها.

الجنيه الذهب 24880 جنيها.

 

سجلت أسعار الذهب في مصر انخفاضا ملحوظا خلال الساعات الـ 48الماضية، إذ هبط الذهب بحوالي 160 جنيها في كافة الأعيرة المتداولة في السوق، وذلك بالتزامن مع هبوط السعر العالمي للأوقية إلي مستويات 2304دولار – حتى وقت صياغة هذه السطور- كما ساهم هبوط الدولار في السوق المصرفي الرسمي إلى 48.1 جنيها، ما ساهم في دفع المعدن النفيس للتراجع بمصر.

 

من جهة أخرى، يترقب سواق الذهب في مصر لمعرفة تغيرات الأسعار الممكن حدوثها خلال الفترة القادمة خاصة مع استمرار عمليات تصدير الذهب من قبل التجار في محاولة منهم لتعويض تراجع الطلب المحلي على الذهب خلال الفترة الحالية.

كما أن السوق ينتظر مصير مبادرة زيرو جمارك المسئولة عن دخول الذهب بصحبة العائدين من الخارج بدون رسوم جمركية، والتي من المفترض لها أن تنتهي في 10 مايو القادم، وهو ما سيكون له تأثير كبير على حركة سعر الذهب المحلي.

تساهم المبادرة في زيادة المعروض من الذهب بالأسواق في ظل توقف عمليات استيراد الذهب، وبالتالي مع توقف المبادرة واستمرار عمليات التصدير الحالية للذهب، قد نشهد عودة الأسعار إلى الارتفاع، وخاصة في حال عاد الطلب المحلي إلى التزايد حيث سنشهد تراجع في المعروض من الذهب وبالتالي ارتفاع في السعر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة