احصل على بديل مكيف الهواء فى منزلك بالثلج والزرع

الخميس، 25 أبريل 2024 04:00 م
احصل على بديل مكيف الهواء فى منزلك بالثلج والزرع نباتات خضراء
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يفضل البعض شراء مكيف الهواء الذى يمنح البرودة ويتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، وتوجد بعض الأفكار البديلة فور تطبيقها تساعد فى الحصول على الهواء البارد مثل مكيف الهواء، وفقا لما نشره موقع bhg وهي:

غلق الستائر

أحد أهم العوامل لمنع دخول الهواء الساخن للمنزل هو غلق الستائر، حيث تعمل على صد الحرارة الداخلة من الخارج، واحتفاظ المكان بحرارته.

ستائر مغلقة
ستائر مغلقة

وضع وعاء من الثلج

وضع وعاء من الثلج بزاوية أمام المروحة، يعمل الهواء الناتج من المروحة ومروره على الثلج فوراً بانتشار هواء بارد طبيعى مثل مكيف الهواء.

صيانة المراوح

تركيب المراوح والتأكد من عملها عكس عقارب الساعة وليس العكس، وستعمل على تبريد المكان للأفضل لأنها تعمل على دفع الهواء الساخن لأعلى اتجاه السقف.

فتح النوافذ

فتح النوافذ يتطلب تحديد النوافذ أولاً التى يمر من خلالها هواء بارد بعيد عن أشعة الشمس، وهى النوافذ التى تطل على أشجار أو مساحات خضراء تمنح الرطوبة.

عزل سطح المنزل

وضع النباتات المنزلية الزينة أو المثمرة على سطح المنزل، حيث تعمل كعازل بامتصاصها الحرارة بدلاً من السطح وتعمل على حماية المنزل من الشعور بالحر.

نباتات منزلية
نباتات منزلية

 

تغيير المفروشات

يتطلب الصيف تغيير جميع مفروشات ما يساعد على منح الشعور بالبرودة عند لمسها بجانب المفروشات الخفيفة والفاتحة التى تسمح بمرور بالهواء لضمان الشعور بالراحة والانتعاش خلال فصل الصيف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة