إلغاء الرحلات الجوية فى المطارات الفرنسية رغم انتهاء الإضراب

الخميس، 25 أبريل 2024 01:33 م
إلغاء الرحلات الجوية فى المطارات الفرنسية رغم انتهاء الإضراب رحلات جوية فى فرنسا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت فرنسا إلغاء رحلات جوية في المطارات اليوم الخميس ، وذلك رغم أن النقابات الرئيسية لمراقبى الحركة الجوية علقت دعواتها للإضراب بعد التوصل إلى اتفاق، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وفي باريس، سيتم إلغاء حوالي 75% من رحلات مطار أورلي و55% من رحلات رواسي-شارل ديجول اليوم الخميس، وفقًا لإخطار من المديرية العامة للطيران المدني (DGAC) لشركات الطيران.

وفي مطار مرسيليا، سيتم إلغاء 65% من الرحلات، بينما سيتم تعليق 45% من العمليات في المطارات الأخرى في فرنسا، وفقًا لوثيقة DGAC.

والأرقام، بحسب المطارات، مشابهة جدا لما توقعته السلطات الثلاثاء الماضى، قبل أن تعلن النقابة الرئيسية لمراقبي الحركة الجوية، SNCTA، عن اتفاق يوم الأربعاء، ووفقا لمصادر قريبة، فإن الإلغاءات حدثت بسبب الصعوبات في إعادة تنظيم الجهاز في مثل هذا الوقت القصير.

أعلنت النقابة الرئيسية أنها تراجعت عن الإضراب، تلاها مصالحة ، في اللحظة الأخيرة،  في الساعات الأولى من صباح الأربعاء مع DGAC، وجاءت الدعوة للإضراب بعد فشل المفاوضات بشأن زيادة الرواتب ومشروع إصلاح نظام مراقبة الحركة الجوية الفرنسي.

ولم تعلن الهيئة الوطنية للطيران المدني، التى حصلت على 60% من أصوات المراقبين الجويين فى الانتخابات المهنية الأخيرة، عن تفاصيل الاتفاق، ويثير هذا الإجراء مخاوف جديدة بشأن خطر الإضرابات خلال دورة الألعاب الأولمبية التى ستستضيفها باريس في نهاية يوليو والتي من المتوقع أن يحضرها مئات الآلاف من الزوار.

وبحسب المجموعة التي تدير المطارات الباريسية، استقبل مطار رواسي شارل ديجول 203 آلاف مسافر يوم الاثنين وأورلي 111 ألفا. وبين الاثنين، يمثلان نصف إجمالي حركة المرور في المطارات الفرنسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة