مانيلا ترصد زيادة التواجد الصينى فى مياهها مع اقتراب المناورات العسكرية الفلبينية الأمريكية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:00 ص
مانيلا ترصد زيادة التواجد الصينى فى مياهها مع اقتراب المناورات العسكرية الفلبينية الأمريكية رئيس الفلبين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت البحرية الفلبينية ارتفاعا ملحوظا في عدد السفن الصينية في المياه الفلبينية، بما في ذلك السفن الحربية، إلى أكثر من مائة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وذلك وسط استعداد العاصمة مانيلا لمناورة "باليكاتان" العسكرية المشتركة لعام 2024 الجاري مع الولايات المتحدة.

وذكرت البحرية الفلبينية، حسب ما نقلته صحيفة (فيل ستار) الفلبينية، الثلاثاء، أن حشد الصين للسفن بدأ في الفترة من 2 إلى 8 أبريل، وتضمن 78 سفينة تابعة لبحرية الجيش الصيني وخفر السواحل الصيني والميليشيا البحرية الصينية والصيادين.

وخلال هذه الفترة، كانت هناك 26 سفينة حول باناتاج شول و13 في أيونجين شول و25 بالقرب من جزيرة باجاسا وخمس في كوتا، وواحدة في لاواك وستة في باناتا واثنتان في ليكاس.

وأفادت بأنه تم تسجيل عدد أكبر قليلاً من السفن الصينية في الفترة ما بين 9 و15 أبريل، حيث شوهدت نحو 43 سفينة حول باناتاج شول. لكن بحلول الفترة من 16 إلى 22 أبريل، أو عندما كانت مناورات باليكاتان على وشك البدء، ارتفع عدد السفن الصينية في بحر الفلبين الغربي إلى 124 سفينة.

وستتضمن تدريبات باليكاتان العسكرية لعام 2024 نشاطًا بحريًا مشتركًا يصل إلى أطراف المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد.

وتتوقع القوات المسلحة الفلبينية أن تراقب الصين أنشطة باليكاتان، وخاصة الإبحار المشترك مع البحريتين الأمريكية والفرنسية، مشددة على أن التدريبات ليست موجهة ضد أية دولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة