سول وواشنطن تجريان تدريبات فضائية ضد تهديدات كوريا الشمالية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:34 ص
سول وواشنطن تجريان تدريبات فضائية ضد تهديدات كوريا الشمالية الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أنها والولايات المتحدة أجريا مناورات فضائية مشتركة لصد هجمات التشويش التى تقوم بها كوريا الشمالية على نظام تحديد المواقع العالمى GPS وغيرها من التهديدات الفضائية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب، عن القوات الجوية قولها إن سرب العمليات الفضائية التابع للقوات الجوية وقوات الفضاء الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية شكل فريقا متكاملا لإجراء التدريب كجزء من تدريب الطيران الكورى KFT، وهو تدريب سنوى واسع النطاق للقوات الجوية.

وأشارت القوات الجوية إلى أنه باستخدام البيانات التى جمعتها الأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية، قامت بمشاركة إحداثيات هجمات التشويش والمعلومات ذات الصلة مع القوات المتحالفة، مما مكن الطائرات المقاتلة الكورية الجنوبية والأمريكية من استهداف مصدر هجمات التشويش بدقة.

ومن جانبها، انتقدت نائبة مدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم بكوريا الشمالية وشقيقة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اليوم التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

واتهمت كيم جونغ أون، فى بيان نقلته يونهاب، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بتصعيد التوترات في المنطقة من خلال إجراء تدريبات عسكرية ثلاثية، مشددة على أن كوريا الشمالية ستواصل بناء القدرات العسكرية الساحقة والأقوى للدفاع عن سيادتها وأمنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة