العالم هذا المساء.. حركة حماس تنشر فيديو لأسير إسرائيلى يندد بإهمال حكومة نتنياهو.. عاصفة ترابية تضرب اليونان وسماء أثينا تكتسى باللون البرتقالى.. خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل بجدة.. فيديو

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. حركة حماس تنشر فيديو لأسير إسرائيلى يندد بإهمال حكومة نتنياهو.. عاصفة ترابية تضرب اليونان وسماء أثينا تكتسى باللون البرتقالى.. خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل بجدة.. فيديو غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

الديوان الملكى السعودى: خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة

أعلن الديوان الملك السعودى، مغادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

خادم الحرمين الشريفين

يذكرأن، أعلن الديوان الملكى السعودى، صباح الأربعاء، دخول الملك سلمان المستشفى لإجراء فحوصات روتينية.

حركة حماس تنشر فيديو لأسير إسرائيلى يندد بإهمال حكومة نتنياهو

نشرت كتائب القسام الذراع العسكرى لحركة حماس فيديو لأسير إسرائيلي يندد بما وصفه بإهمال حكومة نتنياهو للأسرى ويطالبها بالعمل للإفراج عنه، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أنه بعد مرور 200 يوم على بدء الحرب في غزة لا يزال الصراع مستمر، وتقول إسرائيل إنه لا يزال هناك آلاف النشطاء من حركة حماس التى زعمت أنها شنت الحرب للقضاء عليهم.


وتجدد العنف في المناطق التي قامت القوات الإسرائيلية بتطهيرها إلى حد كبير من حماس في السابق، هو بمثابة مثال واضح على صعوبة تعزيز إسرائيل لموقفها،  ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه مبعوث كبير لوزارة الخارجية يوم الثلاثاء من أن تسليم المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة أمر بالغ الأهمية بشكل خاص، على الرغم من التقدم الذى تم إحرازه فى الأسابيع الأخيرة في تقديم مثل هذه المساعدة في جميع أنحاء منطقة الصراع.

ووفقا للتقرير، قبل أربعة أشهر، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيسحب قواته من الشمال، قائلاً إنه طرد حماس من تلك المناطق والشهر الجاري، سحبت إسرائيل أيضا وحدات عديدة من قواتها من جنوب غزة.

وأشارت وول ستريت إلى أنه رغم هدف إسرائيل المعلن، اقتلاع حماس التي تحكم قطاع غزة منذ 2007، وهو ما لم تنجح فيه إلى الآن بعد أن تسببت حملتها العسكرية في استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني بالإضافة إلى دمار هائل فى المنازل والبنى التحتية، وتقول إسرائيل إن آلاف من مقاتلى حماس، ما زالوا موجودين فى الشمال.

عاصفة ترابية تضرب اليونان وسماء العاصمة تكتسى باللون البرتقالى

اكتست سماء العاصمة اليونانية أثينا اليوم /الأربعاء/ باللون البرتقالى بسبب رياح محملة بالأتربة من شمال إفريقيا.

وأثارت الأجواء المريخية البرتقالية اندهاش وإعجاب الآلاف ممن نشروا صورا ومقاطع مصورة لتوثيق الأجواء غير المعتادة، وذلك حسبما نقلت شبكة "يورونيوز".

ومن المتوقع أن تصفو السماء اليونانية - خلال ساعات - مع تغير اتجاه الرياح الجنوبية القوية التى حملت الأتربة الكثيفة من الصحراء الكبرى.

إندونيسيا تعلن رسميا فوز برابوو سوبيانتو بالانتخابات الرئاسية

أعلنت مفوضية الانتخابات فى إندونيسيا فوز، برابوو سوبيانتو، رسميا بالانتخابات الرئاسية، فى أعقاب رفض المحكمة الدستورية العليا للطعون التى قدمها المرشحان الرئاسيان، أنيس باسويدان وجانجار برانو، على نتائج الانتخابات التى جرت فى فبراير الماضى.

جاء ذلك فى احتفال أقيم اليوم الأربعاء، بمقر المفوضية العليا للانتخابات، وحضره النخبة السياسية في البلاد، وفقا لما ذكرته صحيفة جاكرتا بوست الأندونيسية.

برابوو سوبيانتو

من جانبه، قال سوبيانتو خلال الاحتفال، السباق الرئاسي انتهى.. المنافسة الصعبة والمناقشات المحتدمة انتهت.. والآن يطالب شعبنا بأن يعمل القادة السياسيون معا ويتعاونوا من أجل تحقيق الرفاهية والقضاء على الفقر والفساد في إندونيسيا.

وكانت مفوضية الانتخابات قد صدقت على نتائج الانتخابات في 20 مارس الماضي، لكن تم تعليق مراسم الإعلان الرسمية بعد الطعون القانونية التي قدمها المرشحان المنافسان.. فيما من المقرر أن يتولى سوبيانتو منصبه في أكتوبر المقبل خلفا للرئيس الحالي جوكو ويدودو.

ذعر فى لندن بعد انفلات 5 خيول من الحرس الملكى.. فيديو

تم نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى بعد إصابتهم عندما انفصل عدد من خيول الحرس الملكى البريطانى وتسببت فى إثارة الذعر بوسط لندن اليوم.

خيول
خيول

وفقا لصحيفة الاندلندنت، شوهدت الخيول التي بدا أن أحدها مغطى بالدماء، وهي تجري حول وايتهول وفيكتوريا، مع وصول اثنين من الخيول إلى لايمهاوس وشادويل وأفاد شهود عيان برؤية جندي يسقط على الأرض، فيما أكد متحدث باسم الجيش إصابة عدد من العسكريين والخيول ويتلقون الرعاية الطبية.

وتم تداول صور ومقاطع فيديو للخيول على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اصطدم حصان أسود بسيارة أجرة، وحطم آخر الزجاج الأمامي لحافلة ذات طابقين.

ومن المفهوم أن الخيول التي تشكل جزءًا من سلاح الفرسان المنزلي، أصيبت بالفزع أثناء تمرينها الصباحي اليومي.

وقالت خدمة الإسعاف في لندن إنها تلقت ثلاث مكالمات تتعلق بالخيول، حيث عثر على شخص مصاب بعد أن تم إلقاؤه من فوق حصان على طريق قصر باكنجهام. وأصيب اثنان آخران في ميدان بلجريف بينما أصيب شخص رابع عند تقاطع شارع تشانسيري لين.

وقال شاهد في ساحة بلجريف: كانت هناك دماء الخيول في جميع أنحاء الدراجات والرصيف. رأيت الحصان الأبيض يجري وهو مغطى بالدم.

وأكد متحدث باسم الجيش أن أربعة عسكريين تم إلقاؤهم من على خيولهم بعد أن أصيبت بالفزع أثناء التدريب في بلجرافيا وأكد سابقًا أنه تم نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى بعد أن تم استدعاؤهم إلى ثلاثة مواقع في وسط لندن.

الإمارات تقر 2 مليار درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين بسبب السيول والأمطار

أقر مجلس الوزراء الاماراتى مبلغ مليارى درهم لمعالجة الأضرار التى لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم، بجانب تشكيل لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم.

سيول الإمارات

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فى سلسة تغريدات عبر منصة "إكس": ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبى ناقشنا خلاله نتائج وآثار الحالة الجوية التى مرت بها الدولة خلال الأيام السابقة الحالة كانت غير مسبوقة فى شدتها ولكننا دولة تتعلم من كل تجربة وتطور نفسها حيث تعاملت غرف العمليات المركزية مع أكثر من 200 ألف بلاغ.. وشارك أكثر من 17 ألفاً من عناصر أجهزة الأمن والطوارئ والداخلية و15 ألفاً من الجهات المحلية.. وآلاف المتطوعين فى التعامل مع نتائج الحالة الجوية الاستثنائيةوبمتابعة ودعم رئيس الدولة رجعت الحياة لطبيعتها بسرعة بحمد الله الذى وجه بحصر الأضرار ودعم الأسر والبدء بشكل فورى بدراسة حالة البنية التحتية وأكد أن سلامة المواطنين والمقيمين على رأس الأولويات.

وأضاف: وفى مجلس الوزراء اليوم أقررنا مبلغ مليارى درهم لمعالجة الأضرار التى لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم وتم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات بالتعاون مع بقية الجهات الاتحادية والمحلية وشكلنا فى مجلس الوزراء أيضاً اليوم لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى الدولة برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية وعضوية وزارة الدفاع والداخلية والطوارئ والأزمات وغيرها من الجهات الاتحادية إضافة لممثلين من كافة الإمارات المحلية.

وتابع أيضا : ما حدث من حالة جوية استثنائية فى الدولة كان خيراً لنا حيث امتلأت السدود وجرت الوديان بأمطار الخير وامتلأ المخزون الجوفى المائى وتعلمنا دروساً كبيرة فى التعامل مع الأمطار الشديدة فى مدننا المتقدمة ووضعنا أيدينا على مجالات التطوير ورفع الاستعداد والجاهزية وجعلنا أكثر استعداداً للمستقبل بإذن الله. لذلك هى خير لنا وشكرنا لجميع من عمل وما زال يعمل من أجل الوطن من مراكز الطوارئ والأزمات والجهات الأمنية أو العسكرية أو المدنية الحكومية الاتحادية والمحلية والمتطوعين وجميع المواطنين والمقيمين الذين أظهروا تعاضداً وتكاتفاً وحباً كبيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة