نجوم الفن يتحدثون لقناة الحياة عن مشاركتهم بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:40 م
نجوم الفن يتحدثون لقناة الحياة عن مشاركتهم بمهرجان أسوان لأفلام المرأة رانيا يوسف
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث عدد من الفنانين لقناة الحياة خلال مشاركتهم فى حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وتحدث الفنان أحمد فتحى، ضمن حضوره مهرجان أسوان لسينما المرأة، المقام فى الفترة الحالية، وقال إنه سعيد للغاية من أجل المشاركة، وقال إنه حريص دائما على الحضور لأنه يحب السينما ويحب رؤية الأفلام دون مسمى الفيلم إذا كان عن المرأة أو عن أي قضية أخرى.

وعلقت رانيا يوسف خلال لقائها بقناة الحياة، على المشاركة في مهرجان أسوان كعضو فى لجان التحكيم وقالت: "كونى عضو لجنة تحكيم فى المهرجان سيكون هناك كل يوم فيلم سنشاهده مع لجنة التحكيم وبناء عليه سنعلن عن الفائزين وأنها تركز فى تقييمها على عناصر الفيلم من إضاءة وسكريبت وتصوير وغيرها من الأشياء الجاذبة".

وقالت إن الأربعة أفلام المشاركة فى المسابقة الروائية الطويلة متوقع لهم أن يركزوا ويسلطوا الضوء على قضايا المرأة بشكل مكثف، مثل الختان والتحرش لأن المرأة في المجتمعات العربية محكوم عليها مسبقا طوال الوقت.

كما تحدث أيضا للحياة السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان عن اختيار تونس كدولة ضيف الشرف، وقال إنه كان يفكر في ذلك الأمر منذ فترة طويلة، واستقروا هذا العام على تونس لأنها تستحق.

أما ريم البارودى فقالت إنها تحب مهرجان أسوان لأنه الوحيد المتخصص فى العالم بسينما المرأة، وقالت إنها تحب روية الأفلام والمشاركة فى حضور الفعاليات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة