مسئول أمريكى: إدارة بايدن لن تخفف تحذير السفر للصين دون معالجة مخاوف واشنطن

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:29 ص
مسئول أمريكى: إدارة بايدن لن تخفف تحذير السفر للصين دون معالجة مخاوف واشنطن أمريكا والصين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئول بارز في الإدارة الأمريكية، الاثنين، عن أنه من غير المرجح أن تخفف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحذيرات السفر إلى الصين، ما لم تتخذ بكين خطوات ملموسة لمعالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة، وذلك قبل الرحلة المزمعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى بكين هذا الأسبوع.

وقال المسئول الأمريكي في تصريحات لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، دون الكشف عن هويته، إن "تحذير السفر الحالي إلى الصين يستند إلى مجموعة من المخاوف بشأن كيفية تطبيق القانون الصيني في قطاع معين، وحول احتجاز مواطنين أمريكيين معينين، وغيرها من الحالات التي أثارت قلقنا".

وأضاف المسئول الأمريكي: "أنا واثق من أن الوزير (بلينكن) سيثير هذه المخاوف أثناء وجوده في الصين، وهذا هو الحال حقًا مع أي بلد حول العالم، إذا وجدنا أن هذه الظروف تمت معالجتها، ومن خلال معالجة تلك المخاوف يكون هناك تأثير مادي على الظروف التي أدت إلى مستوى التحذير هذا، فسنقوم بالطبع، بإعادة التقييم والتعديل حسب الحاجة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يناقش بلينكن مع المسؤولين الصينيين الخطوات التي يجب عليهم اتخاذها قبل أن تخفض وزارة الخارجية تحذير السفر إلى الصين للسياح الأمريكيين، والذي يقف حاليًا عند المستوى الثالث ويحث الأمريكيين على "إعادة النظر في السفر"، وهو المستوى قبل الأخير حيث يحث المستوى الرابع والأخير الأمريكيين على عدم السفر إطلاقًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة