مارك زوكربيرج: تقدم الذكاء الاصطناعى ليس خطرًا وجوديًا حتى الآن

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:00 م
مارك زوكربيرج: تقدم الذكاء الاصطناعى ليس خطرًا وجوديًا حتى الآن مارك زوكربيرج
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة  Meta، أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تتقدم، لكنها لا تزال بعيدة عن تشكيل مخاطر وجودية على البشرية، يأتي هذا بعد أيام قليلة من كشف Meta عن Llama 3، وهو أحدث إصدار لبرنامج الدردشة الآلى الخاص بها والذى يعمل بالذكاء الاصطناعى، وفقاً لموقع indiatoday.

 

وفى مكالمة خاصة مع موقع  The Verge، تحدث زوكربيرج عن قدرات Llama 3، وسلط الضوء على أدائها "المتطور" وتحسين المنطق، والذي تعتزم Meta  دمجه في مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، Meta AI، عبر منصاتها بما في ذلك Instagram.

 

ومع ذلك، على الرغم من الخطوات التي تم إحرازها في تطوير الذكاء الاصطناعي، يؤكد زوكربيرج أن النماذج الحالية (بما في ذلك نماذج ميتا) لا تصل إلى مستوى التطور اللازم لإثارة المخاوف الوجودية وأنه لا ينبغي للمرء أن يشعر بالقلق إزاء هذا الأمر، وأكد أيضًا أنه لا توجد مبادرات للذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب، بما في ذلك تلك التي تقوم بها شركة ميتا، تشكل مثل هذه المخاطر.

 

وفي معرض تناوله للمخاوف بشأن إزاحة وظائف الذكاء الاصطناعي والتهديدات المحتملة للوجود البشري، يؤكد زوكربيرج على أن المسار الحالي لتطوير الذكاء الاصطناعي لا يستدعي القلق.

 

ومع ذلك، يعترف زوكربيرج بالحاجة إلى الحذر، وخاصة في مجال تعدد الوسائط، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي العمل عبر أشكال الوسائط المختلفة، وهو يستشهد بتوليد الصور كنقطة محورية في الاعتبار، خاصة في سياقات مثل الانتخابات، حيث تتطلب الآثار المترتبة على المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي فحصًا دقيقًا.

 

إلى جانب ذلك، عادت بعض رسائل البريد الإلكتروني المسربة بين زوكربيرج وفريقه قبل الاستحواذ على إنستجرام إلى الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي وكشفت أن زوكربيرج اشترى إنستجرام لأنه كان يرى أن التطبيق منافس كبير، وفقًا لتقارير CNBC وظهرت رسائل البريد الإلكتروني هذه لأول مرة على الإنترنت في عام 2020، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم التحقق من رسائل البريد الإلكتروني بعد، لذلك من الحكمة التعامل مع هذه المعلومات بقدر قليل من الحذر.

 

في إحدى رسائل البريد الإلكتروني، يمكن رؤية زوكربيرج وهو يناقش الاستحواذ المحتمل على شركات تطبيقات الهاتف المحمول مثل  Instagram، مع التركيز على قاعدة المستخدمين الكبيرة، والنمو السريع، والحد الأدنى من الإيرادات، وأشار أيضًا إلى الإمكانات التخريبية التي تشكلها هذه الشركات، وبحسب ما ورد كانت الرسالة الإلكترونية موجهة إلى ديفيد إيبرسمان، المدير المالي لفيسبوك في ذلك الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة