ردا على إدعاءات إسرائيل..الأمم المتحدة: تقرير المراجعة المستقلة للأونروا يؤكد حيادها

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:43 ص
ردا على إدعاءات إسرائيل..الأمم المتحدة: تقرير المراجعة المستقلة للأونروا يؤكد حيادها الاونروا
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) بأن الوكالة وضعت عددا كبيرا من الآليات والإجراءات لضمان التزامها بالمبادئ الإنسانية، بالتركيز على مبدأ الحياد. وقال التقرير إنها تتبع نهجا للحياد أكثر تطورا من أي جهة أخرى مشابهة أممية أو غير حكومية.

ووفق التقرير الأممي من مجموعة المراجعة المستقلة أن الأونروا وضعت إطار عمل للحياد عام 2017. وقال إنها منذ ذلك الوقت وضعت وحدثّت عددا كبيرا من السياسات والآليات والتدبير لضمان الامتثال لمبدأ الحياد، والاستجابة العاجلة والملائمة للادعاءات أو مؤشرات الانتهاكات، وتحديد وتطبيق عقوبات تأديبية على الموظفين الذين يثبت انتهاكهم لمبادئ الحياد.

ومن جانبها قالت كاترين كولونا رئيسة مجموعة المراجعة الخارجية المستقلة إن الأونروا تقوم بدور لا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه في المنطقة مضيفة في ظل غياب حل سياسي، تقدم الأونروا مساعدات إنسانية منقذة للحياة وخدمات أساسية للسكان مضيفة انه تقوم الأونروا بدور حيوي في الاستجابة الإنسانية في غزة مشيرة الي أن الكثيرين ينظرون إلى الأونروا باعتبارها شريان حياة إنسانيا.

ووفق الأمم المتحدة جرت المراجعة الخارجية المستقلة بالتوازي مع تحقيق يقوم به حاليا مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية حول ادعاءات إسرائيلية بتورط 12 موظفا لدى الأونروا في هجمات 7 أكتوبر.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة