حصاد الخير بالبدرشين.. بث مباشر وسط المزارعين من موسم حصاد البطاطس

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:07 م
حصاد الخير بالبدرشين.. بث مباشر وسط المزارعين من موسم حصاد البطاطس موسم حصاد البطاطس
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط فرحة عارمة من الأهالي، انطلق موسم حصاد العروة الصيفية من محصول البطاطس بمركز ومدينة البدرشين في محافظة الجيزة، إذ انتشر مئات المزارعين والعمال من النساء والرجال وسط الزراعات لحصاد وتعبئة البطاطس، الذي انطلق موسم حصادها بداية شهر أبريل الجاري.

 موسم حصاد العروة الصيفية من محصول البطاطس
موسم حصاد العروة الصيفية من محصول البطاطس

ومن جانبه، قال عيد محمد أحد المزارعين بمركز ومدينة البدرشين، إن العروة الصيفية من محصول البطاطس تستغرق حوالي 120 يومًا في الأرض منذ بداية الزراعة، مشيرًا إلى أن الزراعة تبدأ في شهر ديسمبر وينطلق الحصاد في شهر أبريل من كل عام.

وأضاف أن فترة الحصاد تحتاج لحجم عمالة كبير، خاصة وأنهم يعتمدون على الحصاد اليدوي والمحراث البلدي، مشيرًا في تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن عدد العاملين من الرجال والنساء في أرضه يزيد عن 15 عاملًا، يبدأوون عملهم من الساعة السادسة صباحًا بأجرة يومية تتراوح ما بين 150 و250 جنيهًا.

 محصول البطاطس
محصول البطاطس

وتابع أن المحراث البلدي أفضل الطرق في حصاد المحصول، إذ يحافظ على الأرض والمحصول ويزيد من الإنتاجية، ولهذا تعتمد النسبة الأكبر من الأهالي عليه في حصاد محصول البطاطس بالإضافة إلى الطريقة اليدوية باستخدام الفأس، لافتًا أن إنتاجية الفدان الواحد تتراوح ما بين 13 و15 طن، ويبلغ سعر الطن الواحد حوالي 10 آلاف جنيه.

حصاد محصول البطاطس
حصاد محصول البطاطس
 البطاطس
البطاطس
موسم حصاد البطاطس
موسم حصاد البطاطس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة