أغرب قوانين إيطاليا.. ميلانو تحظر تناول الطعام فى الشوراع ليلا..إطعام الحمام ممنوع فى البندقية.. غرامة 500 يورو لمن لا يمشى كلبه فى تورينو.. الشبشب ممنوع فى كابرى.. وعقاب للسائح الكسلان في بورتوفينو

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:00 م
أغرب قوانين إيطاليا.. ميلانو تحظر تناول الطعام فى الشوراع ليلا..إطعام الحمام ممنوع فى البندقية.. غرامة 500 يورو لمن لا يمشى كلبه فى تورينو.. الشبشب ممنوع فى كابرى.. وعقاب للسائح الكسلان في بورتوفينو فينسيا الإيطالية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر إيطاليا أكثر الدول الأوروبية التى تطلق أغرب القوانين فى أوروبا ، والتى كانت آخرها منع تناول الطعام فى الشوراع منذ منتصف الليل من أجل حصول السكان على حالة من الهدوء، وأطلق مجلس مدينة ميلانو الإيطالية مرسوما يحظر تناول الطعام في الشارع عند منتصف الليل، الأمر الذي أثار غضب قطاع المطاعم، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وسيكون هذا القرار الذى نشره المجلس على موقعه الإلكترونى فى مرحلة المناقشات حتى 3 مايو المقبل، وتعتبر ميلانو، إحدى المدن التي تتمتع بأكبر حياة ليلية في البلاد، تريد حماية الهدوء، فضلاً عن ضمان استمتاع الجميع بالمساحة العامة في بعض المناطق المتضررة من موفيدا، وهو مصطلح إسباني يستخدم في إيطاليا للحديث عن مناطق الحفلات.


وسيتم حظر تناول الطعام والشراب على الطاولات الخارجية اعتبارًا من منتصف الليل، لذلك لن يكون من الممكن المشي مع الآيس كريم أو تناول البيتزا في الشارع.


وفى عطلات نهاية الأسبوع والعطلات، سيبدأ الحظر في الساعة 12:30 صباحًا، أما بالنسبة لبائعي المواد الغذائية في الشوارع في المناطق المزدحمة فسيبدأ فى الساعة 8:00 مساءً.


وأثارت المبادرة استياء أصحاب المطاعم، الذين احتجوا، على سبيل المثال، على استبعاد محلات السوبر ماركت، التي ستتمكن من بيع المواد الغذائية ليلا.


وتساءل ماركو باربيري، الأمين العام لجمعية Confcommercio، التجارية قائلاً: إذا كان شخص ما يعيش في إحدى مناطق الحياة الليلية هذه ويغادر المنزل ومعه مشروب، فكيف تثبت أنه لم يشتره، لكنه كان ملكه بالفعل؟.


ودافع عمدة المدينة، جوزيبي سالا، عن هذا الإجراء، زاعمًا أن لديه، مئات التقارير من مواطنين يريدون الحصول على راحة أفضل في الليل.

أغرب قوانين إيطاليا


فى إيطاليا، هناك مدن تفرض قوانين غريبة والتى منها البندقية ، حيث يعتبر إطعام الحمام أمر ممنوع، خاصة فى ساحة القديس مرقس، وبدأ ذلك فى عام 2008، حيث يرى المسئولون أن تنظيف الطيور يكلف كل مواطن 275 يورو سنويا ، وغراماته تصل إلى 700 يورو.

الابتسامة  فى ميلانو


لتجنب دفع الغرامة فى ميلانو فلابد من الشخص يبتسم طوال الوقت إلا فى الجنازات والمستشفيات، وهذا القانون كان الهدف منه وسيلة لجلب الشهرة لمدينة ميلانو، وفقا لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية.

تمشية الكلب فى تورينو


إذا كنت من سكان تورينو فعلى الشخص الذى يقوم بتمشية كلبه 3 مرات فى اليوم على الأقل، وهذا لتجنب دفع غرامة تصل إلى 500 يورو، وتشويه الحيوان عن طريق حلاقة شعره بشكل غريب يعرضه لدفع غرامة أيضا.

الشبشب ممنوع فى كابرى الإيطالية


يحظر المسئولون فى كابرى الإيطالية ارتداء أى شبشب سواء كان بكعب عالى او قباقيب خشبية ، حيث أنهم يرون أنها تحدث ضوضاء .

غرامة للسائح الكسلان


كما أن إيطاليا أصدرت قرار حول الحد من ازدحام السياح،وتطبقت قانون جديد، تمنع من خلاله تكاسل السياح عن الحركة في المواقع السياحية التي تعرف بالإقبال عليها، في مدينة بورتوفينو للحد من ظاهرة التكدس.
والقانون، الذي أطلق عليه قانون حظر الانتظار، سيعاقب السياح الذين يمكثون في مناطق محددة من المدينة، يعرف عنها إقبال السياح عليها، لمدة أطول من اللازم.


وهذه المدينة السياحية، سيفرض بها على السياح المتلكئين في المواقع السياحية البارزة لأسباب منها التقاط الصور، غرامة تقدر بـ300 دولار للتباطؤ عن الحركة.
الأماكن التي سيطبق بها قانون حظر الانتظار، هي أكثر الأماكن التي لوحظ بها تجمع السياح دائما، لالتقاط الصور التذكارية خلال زيارتهم لمدينة بورتوفينو الساحلية في إيطاليا.
وقال عمدة مدينة بورتوفينو،  ماتيو فيكافأ، إن هذا القرار سيقلل من المظاهر السلبية، مثل التكدس المروري في أنحاء المدينة، وانسداد منافذ العبور للقادمين من الشوارع المختلفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة