عماد الدين حسين: هجوم حزب الله على "عين زيتيم" قد يعيد المنطقة لحروب الظل

الإثنين، 22 أبريل 2024 07:33 م
عماد الدين حسين: هجوم حزب الله على "عين زيتيم" قد يعيد المنطقة لحروب الظل عماد الدين حسين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، أن التطور الأخير فى المنطقة بخصوص إعلان حزب الله اللبنانى قصف ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 فى ‏قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، يمكن قراءته فى ضوء الصدام الإيرانى الإسرائيلى المباشر.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى والكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، مقدم برنامج "كلام فى السياسة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنّه جرى احتواء هذا الصدام الأول المباشر بين الطرفين، مواصلا: "وبالتالى سنعود مرة أخرى ربما لفترة قادمة إلى ما يسمى حروب الظل أو حروب الولاء".

وتابع: "فى أغلب الظن، ستحاول إسرائيل أن تشتبك مع حزب الله وزيادة العمليات على الميليشيات والقوى المحسوبة على إيران فى سوريا، وستتولى الولايات المتحدة الأمريكية الجزء الباقى المتعلق بالعراق، وربما فى مرحلة أخرى الحوثيين بعد فترة من الفترات".

وعلّق الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، على إعلان حزب الله اللبنانى قصف ‏مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 فى ‏قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية بعشرات من صواريخ الكاتيوشا.

وذكر الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، أن اليمين المتطرف فى إسرائيل لن يرضى أن يجرى توجيه ضربة قوية ويسكت.

وتابع: "بن جفير سخر من الرد الإسرائيلى على إيران ووصفه بأنه مهزلة، فما بالنا عندما يتم توجيه ضربة قوية من حزب الله إلى إسرائيل؟! المؤكد أن إسرائيل سترد بعنف وبطريقة مؤلمة حتى تبعث رسالة ردع ويرضى نتنياهو اليمين المتطرف".

وأكد، أن كاتبا إسرائيليا قال بأن إسرائيل لن تستطيع الحرب فى أكثر من جبهة، إذ انسحبت غالبية القوات الإسرائيلية من غزة وبدأت تتجه إلى الشمال، كما لم يستطع أغلب سكان غلاف غزة العودة إلى مناطق سكنهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة