بشرى وشيرى عادل على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو

الإثنين، 22 أبريل 2024 07:33 م
بشرى وشيرى عادل على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو بشرى وشيري عادل على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السجادة الحمراء لحفل افتتاح الدورة الـ 14  من مهرجان مالمو للسينما العربية، حضور كل من بشرى وشيري عادل ونسرين الراضي والمخرج أمير رمسيس والناقد طارق الشناوي.

ومن المقرر أن تكرم هذه الدورة المخرج المصري خيري بشارة، وتمتاز بعروض الليالي العربية في عدة مدن سويدية إلى جانب العاصمة الدنمركية كوبنهاجن.

يتضمن البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً (12 فيلم طويل و14 فيلم قصير)، وهي من انتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ انتاجية من 10 دولٍ أجنبية. علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية

فيما يعرض فيلم الافتتاح  وهو الفيلم السوداني "وداعاً جوليا" للمخرج محمد كردفاني، ومن إنتاج سوداني سويدي ألماني سعودي فرنسي مصري مشترك، وبطولة كل من إيمان يوسف، سيران رياك ونزار جمعة.

ثم تتواصل مراسم الافتتاح في قاعة مدينة مالمو،  حيث يبدأ حفل استقبال ضيوف المهرجان من نجوم وصانعي السينما العربية ولجان التحكيم في تمام الساعة الثامنة مساء، حيث يتم استقبال ضيوف المهرجان من قبل نائب عمدة المدينة ورئيس اللجنة الثقافة في بلدية مالمو يان جرونهولم.

كما يكرم المهرجان الملحن والفنان محمد هباش على تقديمه الموسيقا الخاصة بمهرجان مالمو للسينما العربية والمصمم ماهر مزوق لتصميمه اللوجو الخاص بالمهرجان.


يشهد اليوم الثاني للمهرجان 23  أبريل افتتاح أيام مهرجان مالمو لصناعة السينما، والتي مر على تأسيسها عشر سنوات، ويجري التنافس في هذه الدورة بين أربعة عشر مشروعاً من أربعة عشر دولة على عشرة جوائز نقدية وعينية مقدمة من عدة صناديق دعم.

بشرى وشيري عادل على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو (1)
بشرى وشيري عادل على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو
 

 

شيري عادل وبشري في حفل افتتاح مهرجان مالمو
شيري عادل وبشري في حفل افتتاح مهرجان مالمو
 

 

نجوم الفن على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو
نجوم الفن على السجادة الحمراء لحفل افتتاح مهرجان مالمو
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة