رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بعد تكريمه بمهرجان أسوان: نتعاون مع مصر لتعزيز دور المرأة

الأحد، 21 أبريل 2024 09:22 ص
رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بعد تكريمه بمهرجان أسوان: نتعاون مع مصر لتعزيز دور المرأة تكريم السفير كريستيان بيرجر
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرمت إدارة مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، علي جهوده خلال السنوات الماضية للمساعدة في ضمان نجاح المهرجان.

من جانبه أشاد السفير كريستيان بيرجر، بجميع النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم في خضم المشقة والصراعات والحروب، موضحًا أن  النساء والأطفال هم دائما الفئات الأكثر ضعفا والأكثر تضررا، لذلك فإن السينما والفن هما أداتان قويتان لتذكيرنا بأهمية السلام، حيث لم يعد العالم أفضل، وسط الحروب التي كان آخرها غزة والسودان.

وأكد السفير علي أن الاتحاد الأوروبي يتمتع بتعاون طويل الأمد مع مصر، من خلال برامج ومبادرات مشتركة تمس حياة العديد من النساء المصريات من خلال الحصول على التعليم وفرص العمل والخدمات الاجتماعية والصحية والوصول إلى المناصب القيادية في الحياة العامة والقطاع الخاص.

وأوضح بيرجر، أن هذه هي السنة الخامسة لشراكة الاتحاد الاوروبي مع المهرجان، حيث يقع تعزيز دور المرأة وزيادة الوعي بالمساواة بين الجنسين، وقضايا المرأة بشكل عام، في صميم أولويات الاتحاد الأوروبي في كل مكان في العالم، وخاصة من خلال الفن والثقافة والسينما، لخلق التمكين والمشاركة في جميع مناحي الحياة.

وأعلن بيرجر عن دعم الإتحاد الأوروبي،  للمواهب الشابة في صنع الأفلام وكتابة السيناريو، مشيرًا إلي أن أكثر من 65٪ من هؤلاء الفنانين الشباب هم من النساء، وتم عقد شراكة مع المهرجان للبدء في إنشاء منصة رقمية لجميع الأفلام التي تصنعها المواهب الشابة بدعم من المهرجان، علي آمل أن يتم تطوير هذه المبادرة بشكل أكبر وأن تصبح أرشيفا رقميا حقيقيا للإنتاج الرائع للمهرجان.

كما أعلن السفير عن تخصيص جائزة خاصة لأفضل فيلم في إطار المسابقة الأورومتوسطية، لضمان مشاركة قوية من الأفلام التي تمثل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبلدان الأخرى في منطقة البحر الأبيض المتوسط.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة