4 نصائح سهلة لتنظيم أوقات المذاكرة وحصاد التفوق

الجمعة، 19 أبريل 2024 06:00 ص
4 نصائح سهلة لتنظيم أوقات المذاكرة وحصاد التفوق تنظيم أوقات المذاكرة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تحديد جداول امتحانات جميع المراحل التعليمية يسعى الآباء لتوفير جو ملائم للمذاكرة لأبنائهم لحصاد النجاح، ويهتم الطلاب بتنظيم أوقاتهم وحل المراجعات النهائية والتركيز فى جميع الدروس، ولأن الوقت أحد العوامل المهمة فى النجاح، نستعرض فى هذا التقرير كيفية تنظيم الوقت بسهولة فى المذاكرة وتحقيق الإنجاز والنجاح وفقا لما نشره موقع "indeed" وهى..

 

تحديد الوقت

قبل وضع جدول يشمل الوقت المخصص لكل مراجعة درس، يجب الاهتمام أولا بعمل مراجعة سريعة للدروس وتحديد كم يستغرق كل درس من الوقت للانتهاء منه، حتى يكون تنظيم وتقسيم الوقت صحيحا، ويحقق نتائج إيجابية.

تنظيم الوقت للمذاكرة
تنظيم الوقت للمذاكرة

 

تنسيق المهام

من المهم إدراج جدول قابل للتنفيذ، بالمهام والدروس المطلوب الانتهاء منها خلال اليوم، والبدء بمذاكرة الدروس قليلة المعلومات ثم التى تليها في الكم، جانبا إلى جنب مع تحديد أولوياتها، وتدوين أوقاتها للانتهاء منها.

كتابة الواجبات المنزلية
كتابة الواجبات المنزلية

 

تتبع الوقت

تتبع الوقت يحقق التركيز على الانتهاء من المهام في أوقاتها المحددة، ويساعد أيضا على الابتعاد عن عوامل التشتيت أو الانشغال بمهام أخرى تقود فى النهاية إلى تأجيل المهام المطلوب انتهائها فى هذا الوقت لذلك من المهم الاحتفاظ بالساعة الرقمية وتتبعها دون الشعور بالتوتر وإنما التفكير في الإنجاز.

 

أخذ فترة راحة

من المهم أيضا أخذ راحة والاستمتاع بها، لأنها تساهم فى راحة الجسد والعقل والبدء بحماس جديد واجتياز أى تحديات أو مسائل صعبة خلال أوقات المذاكرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة