يقدم خدماته منذ 120 عاما.. مستشفى الحوض المرصود للأمراض الجلدية قلعة علاج الأمراض المستعصية.. حسام عبد الغفار: يوفر العلاج لمليون مريض سنويا مجانا.. ويؤكد: به أول وحدة تشخيص عن بعد بالذكاء الاصطناعى في مصر

الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:00 ص
يقدم خدماته منذ 120 عاما.. مستشفى الحوض المرصود للأمراض الجلدية قلعة علاج الأمراض المستعصية.. حسام عبد الغفار: يوفر العلاج لمليون مريض سنويا مجانا.. ويؤكد: به أول وحدة تشخيص عن بعد بالذكاء الاصطناعى في مصر وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • تشمل 27 عيادة تخصصية تعمل على مدار 12 ساعة يوميا واستقبال الطوارئ 24 ساعة 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الخدمات الجديدة والمتطورة بمستشفى الحوض المرصود باعتبارها أكبر مستشفيات علاج الأمراض الجلدية والتى وتضم 69 عيادة ومعملين وتشمل العيادات الخارجية والليزر والعلاج الضوئي، بالإضافة إلى وحدة التصوير الوحيدة فى مصر التى تعمل بالذكاء الاصطناعى ووحدة جراحات الجلد ووحدة التشخيص عن بُعد.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن مستشفى الحوض المرصود من أقدم المستشفيات التى مر على بنائها أكثر من 120 عاما وتمثل محورا هاما فى معادلات علاج الحالات المتعلقة بالأمراض الجلدية والتناسيلة مضيفة أن المستشفى تتابع ما يقرب من مليون مريض فى العام مضيفة أن المستشفيى بها 27 وحدة جلدية فائقة التخصص فى الجلدية والتناسلية وتابعت : يتم استقبال المرضى فى العادات التخصصية من 8 صباحا وحتى 8 مساء.

 

ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يوجد وحدة تشخيص الأمراض الجلدية بواسطة الذكاء الصناعى بمستشفى القاهرة للأمراض الجلدية والتناسلية " الحوض المرصود".
قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوحدة بها أحدث جهاز فى العالم لتصوير الجلد للكشف المبكر عن سرطانات الجلد، وتشخيص وتوثيق الأمراض الجلدية ومتابعة العلاج، وكذلك تشخيص مشاكل تساقط الشعر، وقياس شدة مرض الصدفية واستخدامات أخرى متعددة ومتنوعة، مشيرًا أن الوحدة تُعد الأولى فى مصر لتشخيص الأمراض الجلدية بواسطة الذكاء الصناعي.



وأضاف عبدالغفار، أنه يوجد غرفة عمليات جراحات الجلد مجهزة بناءً على أعلى المقاييس العالمية بحوائط وأرضيات وأسقف مقاومة للبكتيريا، وذلك لعمل عينات الجلد الجراحية وتمهيدًا لإنشاء وحدة متخصصة فى الجراحات الجلدية.



ومن جانبه أشار الدكتورأحمد صادق، مدير مستشفى القاهرة للأمراض الجلدية والتناسلية "الحوض المرصود"، إلى أنه يوجد معمل الديرماتوباثولوجى المزود بعشرين ميكروسكوب ووحدة تحضير انسجة الجلد، لافتًا أن المركز أصبح مجهزًا لتدريب الديرماتوباثولوجى على مستوى الجمهورية، كما تم تحديث مكتبة المستشفى وإدخال انترنت فائق السرعة وتزويدها بأحدث المراجع والدوريات العلمية وأجهزة الكمبيوتر.
 

وقال إنه من المقرر إجراء الكشف عن بُعد للأمراض الجلدية والتناسلية وربطه بكل محافظات الجمهورية، وستكون مستشفى القاهرة للجلدية والتناسلية المركز الرئيسى، كما سيتم تنظيم العمل بالمستشفى من خلال ميكنة شباك التذاكر وملفات المرضى.


وتابع أن المستشفى يضم عيادة لأمراض النساء، وأخرى للأمراض النفسية، إلى جانب عيادة للأمراض الروماتيزمية وعيادة للأمراض الباطنية وأخرى لجراحة الجلد باعتبارها أقرب التخصصات للجلدية، يتم تحويل مرضى المستشفى إليهم حال احتياجهم لذلك.

 

وأضاف أنه يتم تقديم الخدمة بشكل مجانى لغير القادرين بعد بحث حالتهم من قبل القسم الخاص بالخدمة الاجتماعية بالمستشفى كما أن المشاكل المتعلقة بحب الشباب وتساقط الشعر، تعد الشكوى الأكثر شيوعًا التى يستقبلها المستشفى، تليها مشاكل العدوى الجلدية سواء كانت فطرية أو بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة