كورنيش المقطم ساحر المصريين في الأعياد والمناسبات.. سهرات رائعة في البراح واستمرار عمليات التطوير.. الانتهاء من أعمال البنية الأساسية الخاصة بمشروع تطويره مع الهضبة.. والبدء فى التنفيذ بشراكة القطاع الخاص.. صور

الأحد، 14 أبريل 2024 10:00 ص
كورنيش المقطم ساحر المصريين في الأعياد والمناسبات.. سهرات رائعة في البراح واستمرار عمليات التطوير.. الانتهاء من أعمال البنية الأساسية الخاصة بمشروع تطويره مع الهضبة.. والبدء فى التنفيذ بشراكة القطاع الخاص.. صور وزير قطاع الأعمال ورئيس شركة النصر على الكورنيش
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد كورنيش وهضبة المقطم متنفسا رائعا للمصريين ولسكان المنطقة المجاورة خاصة لقضاء المناسبات المختلفة فى الأعياد ورمضان والسحور وفترات ما بعد الإفطار عليه للتمتع بالهواء النقي بعيدا عن التلوث والضوضاء والزحام وهو مشروع ضخم للشراكة بين قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

ويخضع الكورنيش والهضبة لمشروع تطوير تنفذه شركة النصر للاسكان والتعمير احدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام بالشراكة مع القطاع الخاص السعودي ، وكشفت مصادر بقطاع الاعمال العام انه تم تصميم مشروع تطوير كورنيش المقطم، من خلال مكتب عالمى يعد واحدًا من أهم مكاتب المصممين فى العالم – للقيام بأعمال التصميم والرسومات الخاصة بالمشروع.

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن سيتم البدء فى تنفيذ المشروع بعد الانتهاء الفعلي من  إجراء تعديلات على محور ياسر رزق، خاصة أن الرسومات انتهت بالفعل وجار استكمال التراخيص الخاصة بالمشروع من المحافظة والجهات المعنية.

31-2-674x430
 


وأوضح المهندس محمد عبد المقصود العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة أن مشروع تطوير المقطم يمثل نقلة نوعية لمنطقة المقطم، ويأتي في إطار إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال لتحسين الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة بالشراكة مع القطاع الخاص وتعظيم العوائد المحققة منها.

وأضاف أن المشروع يقام على مساحة حوالي 2 مليون متر فى موقع متميز وفريد يطل على أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين والقاهرة الفاطمية ومتحف الحضارات، وبتكلفة تبلغ حوالي 32 مليار جنيه يضخها المستثمر،  بالتنسيق مع شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير.

وينقسم المشروع إلى قطعتين الأولى كورنيش المقطم والمصاطب بمساحة 1.3 مليون متر، والقطعة الثانية بمساحة 750 ألف متر بالهضبة الوسطى (كمبوند سكنى متكامل الخدمات)، ويحتوى على أنشطة سكنية وتجارية وسياحية وتعليمية ورياضية وغيرها.


وفى اطار تدعيم المنطقة وربطها بوسط البلد فإن مشروع كوبرى طه حسين بالقاهرة من أهم المشروعات التى تربط هضبة المقطم بما يحيطها، حيث يربط الكوبرى مناطق الفسطاط والسيدة عائشة ومصر القديمة بهضبة المقطم بشكل مباشر، ويبلغ طول المشروع العملاق 900 متر وبعرض حوالى 30 مترا وعلى إرتفاع 50 مترا تقريبا ويمثل محور لربط هضبة المقطم بمحور الحضارة وكورنيش النيل.


ويساهم المشروع فى نقل حركة المرور من كورنيش النيل عبر شارع الفسطاط بمصر القديمة وميدان السيدة عائشة ومحورى صلاح سالم الأوتوستراد، إلى محور الحضارات ثم لهضبة المقطم مباشرة.


ويمر الكوبرى بالقرب من بحيرة عين الصيرة ومتحف الحضارة المصرية، بمنطقة مصر القديمة والخليفة، وذلك لنقل الحركة المرورية من محاور كورنيش النيل وصلاح سالم الأوتوستراد وشارع الفسطاط ومحور الحضارات إلى المقطم مباشرة مما يسهل الوصول لكورنيش المقطم.

وتنفذ الدولة محاور لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية شملت محور سميرة موسى وحسب الله الكفراوى والأعمال الجارية بمحور ياسر رزق الذى تنفذه الدولة بطول 7 كم و يربط منطقة وسط المدينة وطريق صلاح سالم بهضبة المقطم كما يصل بين محوري المشير والحضارات في الفسطاط حتى كورنيش النيل كما يربط المنطقة بالدائرى والأوتوستراد .


ويبدأ محور ياسر رزق من نقطة تقاطعه مع محور سميرة موسى وينتهى بشارع صلاح سالم والأوتوستراد بشكل يساعد على سهولة وسرعة الحركة المرورية للمواطنين بمختلف أحياء القاهرة.


وكشف الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الاعمال العام ل" اليوم السابع" أنه يواصل  الزيارات الميدانية للشركات والمشروعات للوقوف على جودتها وحجم التنفيذ فيها ولا سيما مشروع كورنيش المقط الذى يعد واحدا من اهم مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص .


وفى إطار المتابعة تفقد مؤخرا الدكتور مهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام مؤخرا  شركة النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، بحضور الدكتور مهندس هاني عثمان سليمان رئيس الشركة القابضة، والمهندس محمد عبدالمقصود رئيس شركة النصر، للوقوف على سير العمل، ومعدلات تنفيذ المشروعات بمنطقة المقطم وخطة  التحديث والتطوير خاصة فيما يتعلق بالسياسة التسويقية ونظم البيع وكذلك كيفية استقبال المواطنين بالمقر الرئيسي لخدمة العملاء ومدى الالتزام بمعايير الوقت والجودة  وحسن التعامل، واستعراض نتائج الأعمال المحققة في إطار السياسة العامة للدولة لتحسين إدارة واستغلال الأصول وتعظيم عوائدها.

وتفقد الدكتور عصمت المشروع العملاق لتطوير كورنيش المقطم والتوسعات الجديدة والمساحات المطلوب ضمها للمشروع في إطار خطة الدولة لتطوير المنطقة وإعادة تنظيمها كمنفذ حضارى متكامل لتحسين حياة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم ، والالتزام بالخريطة الزمنية للتنفيذ والانتهاء من أعمال المشروع فى ضوء الموافقات والتراخيص الصادرة من الجهات المعنية.

وشملت الجولة مراكز البيع والتسويق وخدمة المواطنين بمقر الشركة تخللها حوارات مع عدد من العملاء لاستطلاع نتائج برامج تدريب العاملين والاستثمار في رأس المال البشري وانعكاسها على تطوير الأداء.

واستعرض الدكتور محمود عصمت خطة العمل والخريطة الاستثمارية للمشروعات بمناطق المقطم وأكتوبر والتجمع الخامس، والاستراتيجية الخاصة بخفض التكاليف وتعظيم الموارد وإدارة محفظة الأراضي بالشراكة مع القطاع الخاص من خلال مشروعات استثمارية تنموية، في إطار الخطة العامة للتنمية المستدامة، وكذلك تطوير المنظومة القانونية والتي تشمل منع التعديات وإبرام التعاقدات مع شركاء الاستثمار والعملاء والدخول فى مجال العمل كمطورين عقاريين لصالح الغير واستثمار قاعدة العملاء والخبرات المتراكمة لدى العاملين.  

أشار ان  الاستراتيجية التى تعمل بها الوزارة تستهدف تحقيق أقصى استفادة من الأصول وحسن إدارتها وتعظيم العوائد الاقتصادية منها، بما يسهم  في دعم الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال خطط عمل مرنة من حيث تقديم وتأخير الأولويات والتعامل مع المستجدات في إطار أن الشراكة مع القطاع الخاص تعد أحد أهم مؤشرات النجاح في هذا الملف بفضل ما يمتلكه من خبرات في مجال التطوير العقارى والمحفظة المالية  اللازمة لإنجاح المشروعات .

أوضح ان قطاع التشييد والبناء التابع للوزارة لديه الأصول والخبرات والكوادر البشرية التي تمكنه من تحقيق النجاح واحتلال مكانته الطبيعية فى سوق التطوير العقارى  في ظل خطة التطوير وإعادة الهيكلة التي يجري تنفيذها، ومردودها الإيجابي  على الوضع المالي للشركات وسياساتها المالية والتسويقية، لافتا إلى وضع تصور كامل للنهوض بتلك  المنظومة وتنميتها وتطويرها فى اطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الأصول.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة