وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.. من الزبادى للكركم

السبت، 13 أبريل 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.. من الزبادى للكركم زبادى
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشعر المرأة بالتوتر والقلق من المناطق الداكنة المنتشرة بأنجاء جسدها، لذلك تبحث عن طرق مختلفة تساعدها على توحيدها لون بشرتها ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح هذه المناطق، والتى تعتمد على خطوات بسيطة نستعرضها فى هذا التقرير وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

 

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم
 

وصفة الزبادى لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تقشير البشرة الداكنة وتفتيحها، وذلك من خلال وضع الزبادي على المناطق الداكنة لفترة تتراوح بين 15-20 دقيقة ثم الاستحمام.

زبادى
زبادى

 

وصفة البابايا لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

تحتوي فاكهة البابايا على إنزيمات وفيتامينات تساعد في تفتيح البقع الداكنة بمختلف أنحاء الجسم وذلك من خلال هرس بعض البابايا الناضجة وإضافتها على المناطق الداكنة وتركها لفترة تتراوح بين 15-20 دقيقة ثم الاستحمام.

البابايا
البابايا

 

وصفة جل الصبار لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يحتوى جل الصبار على مركبات طبيعية تساعد على تقليل فرط التصبغ، وتعمل على توحيد لون الجسم من خلال وضع جل الصبار الطازج على المناطق الداكنة والانتظار لفترة تتراوح بين 20-30 دقيقة قبل الاستحمام.

صبار
صبار

 

وصفة زيت جوز الهند لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يحتوى زيت جوز الهند على عناصر غذائية تساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب البشرة وتقليل فرط التصبغ مع مرور الوقت.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

 

وصفة الكركم لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ويعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك من خلال خلط مسحوق الكركم مع الحليب أو الزبادى مع التقليب للحصول على عجينة ثم وضعها على المناطق الداكنة وتركها لمدة 15-20 دقيقة ثم الاستحمام.

كركم
كركم

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة