هاري كين ومبابي ومارتنينز يضمنون لقب الهداف فى الدوريات الأوروبية

السبت، 13 أبريل 2024 03:00 م
هاري كين ومبابي ومارتنينز يضمنون لقب الهداف فى الدوريات الأوروبية هاري كين
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم بنسبة كبيرة كل من كيليان مبابي نجم هجوم باريس سان جيرمان، وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ، ولاتاورو مارتينيز لاعب إنتر ميلان صراع لقب الهداف فى الدوري الفرنسي والبوندزليجا والكالتشيو على الترتيب. بينما لا يزال الصراع مشتعلاً على لقب الهداف في الدورى الإنجليزي البريميرليج والإسباني الليجا بين عدد كبير من اللاعبين قد يحرز أى منهم لقب هداف البطولة.


ويتصدر كيليان مبابي نجم هجوم باريس سان جيرمان قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 24 هدفاً بعد مرور 28 جولة من البطولة، ومع تبقي 6 جولات فقط بفارق 8 أهداف عن الكندي جوناثان ديفيد لاعب ليل أقرب ملاحقيه برصيد 16 هدفا، والثالث ألكسندر لاكازيت، مهاجم ليون، ويملك 13 هدفا.

أما في الدوري الألماني، فسجل هاري كين 32 هدفاً بعد مرور 28 جولة من البطولة ومع تبقي 6 جولات، وأحرز مهاجم شتوتجارت الغيني سيرهو جيراسي أقرب ملاحقيه 23 هدفاً، وبالتالي من الصعب أن يلحق أي لاعب بالمهاجم الإنجليزي الذي ضمن صدارة هدافي الدوري في أول مواسمه بالبوندسليجا.

بينما في الكالتشيو يتصدر لاتاورو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني قائمة الهدافين برصيد 23 هدفاً بفارق 8 أهداف عن الصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس الذي من الصعب عليه اللحاق به، وذلك بعد مرور 30 جولة من البطولة، ومع تبقي 8 جولات، ثم الثالث أوليفييه جيرو  مهاجم ميلان برصيد  13 هدفا.

وتشتعل المنافسة في الدورى الإنجليزي على الحذاء الذهبي، حيث يتصدر مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند قائمة الهدافين بعد مرور 31 جولة من المسابقة برصيد 19 هدفاً بفارق هدفين عن الإنجليزي أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، والجناح المصري محمد صلاح نجم ليفربول ولكل منهم 16 هدفاً، والإنجليزي دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث، وكول بالمر لاعب تشيلسي ولكل منهم 16 هدفا.

ويشتعل الصراع على لقب الهداف في الليجا، حيث يتصدر قائمة الهدافين الثلاثى نجم وسط ريال مدريد جود بيلينجهام برصيد 16 هدفاً بعد مرور 30 جولة، متساويا مه لاعب أوساسونا أنتي بوديمير ومهاجم خيتافي بورخا مايوركا، ويدخل في المنافسة كذلك مهاجم جيرونا أرتيم دوفبيك ولكل منهم 16 هدفا، فيما يأتي في الوصافة بورخا مايورال لاعب خيتافي برصيد 15 هدفا متفوقا على ألفارو موراتا نجم هجوم أتلتيكو مدريد، ولاعب فياريال ألكسندر سورلوث بـ14 هدفاً لكل منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة