العالم هذا الصباح.. بايدن يتعهد بمساعدة إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ضد أى هجوم من إيران.. البيت الأبيض: نواصل الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة.. وترمب سيدلى بشهادته فى محاكمته الجنائية بنيويورك

السبت، 13 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يتعهد بمساعدة إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ضد أى هجوم من إيران.. البيت الأبيض: نواصل الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة.. وترمب سيدلى بشهادته فى محاكمته الجنائية بنيويورك دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرب التصريحات مستمرة بين واشنطن وحلفائها وبين طهران بعد تصريحات الأخيرة للمرشد الإيرانى على خامنئى، وتوتر متصاعد بين باريس وموسكو بعد اتهام الأخيرة لفرنسا بتورطها فى هجوم موسكو الإرهابى الأخير، وترامب يعود لمواجهة متاعبه القانونية.

بايدن يتعهد بمساعدة إسرائيل فى الدفاع عن نفسها ضد أى هجوم من إيران

وجّه الرئيس الأمريكى جو بايدن، رسالة تحذيرية صريحة لإيران، التى تهدد بتنفيذ هجوم على إسرائيل، ردا على استهداف قنصليتها فى دمشق مطلع الشهر الحالى.

ونقلت وكالة رويترز عن بايدن قوله للصحفيين: "نحن ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل، سندعم إسرائيل، سنساعد فى الدفاع عن إسرائيل، وإيران لن تنجح".

وأشار إلى أنه يتوقع هجوما إيرانيا "عاجلا وليس آجلا" على إسرائيل، مضيفا أن رسالته لإيران هى "لا تفعلوا". وكان البيت الأبيض أكد أن تهديدات إيران لإسرائيل "موثوقة وحقيقية".

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومى الأمريكى جون كيربى، لصحفيين: "لا زلنا نعتبر أن تهديد إيران المحتمل، حقيقى وموثوق"، وتنوى الولايات المتخذة "بذل كل ما هو ممكن لضمان تمكن إسرائيل من الدفاع عن نفسها".

هذا ويعتقد مسؤولون أمريكيون أن الهجوم الإيرانى المحتمل على إسرائيل قد يحدث خلال "الساعات القليلة المقبلة".

وحسب ما ذكر موقع "سى بى إس نيوز" الأمريكى، فإن "التقديرات فى الولايات المتحدة تشير إلى أن الهجوم الإيرانى على إسرائيل سيحدث اليوم".

وكشف مسؤولان أمريكيان لـ"سى بى إس نيوز": "من المتوقع حدوث هجوم إيرانى كبير ضد إسرائيل يوم الجمعة.. ربما يشمل أكثر من 100 طائرة بدون طيار وعشرات الصواريخ".

وتوقع المسئولان أن يستهدف الهجوم "أهدافا عسكرية" داخل إسرائيل.

وأضافا: "سيكون من الصعب على الإسرائيليين صد هجوم بهذا الحجم"، مشيرين إلى أن الإيرانيين قد يختارون فى نهاية المطاف شن "هجوم صغير" لتجنب التصعيد.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

البيت الأبيض: نواصل الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات إلى غزة

أكد البيت الأبيض أن واشنطن تواصل الضغط على إسرائيل لبذل مزيد من الجهد لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والولايات المتحدة لا تزال تنتظر ردا من حماس حول الجولة الأخيرة من محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في غزة، وفق ما نقلت القاهرة الإخبارية.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

ترمب سيدلى بشهادته فى محاكمته الجنائية فى نيويورك

أعلن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترمب، الجمعة، أنه يعتزم الإدلاء بشهادته في محاكمته الجنائية التي تبدأ الاثنين في نيويورك، في إطار الدعوى المرفوعة ضده بتهمة دفع أموال لممثلة إباحية لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أن هذه الشهادة قد تكون محفوفة بالمخاطر من الناحية القانونية، قال الرئيس الأمريكى السابق من مقر إقامته فى مارالاجو في فلوريدا "سأشهد. أنا أقول الحقيقة. أعني، كل ما يمكنني فعله هو قول الحقيقة".

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

الخارجية الروسية تستدعى السفير الفرنسى

استدعت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، السفير الفرنسى بيير ليفى، وذلك على خلفية تصريحات وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، التي تعتبرها موسكو غير مقبولة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان: "في 12 أبريل، تم استدعاء السفير فوق العادة والمفوض للجمهورية الفرنسية لدى روسيا الاتحادية، بيير ليفى، إلى وزارة الخارجية الروسية".

وأوضحت أن استدعاء السفير كان على خلفية تصريحات ستيفان سيجورنيه "حول عدم اهتمام الجانب الفرنسي بالحوار مع المسؤولين الروس، حيث يُزعم أن التصريحات التي ينشرونها تحتوي على معلومات كاذبة"، وأضافت أنه تم إبلاغ السفير الفرنسي بأن مثل هذه التصريحات "غير مقبولة ... ولا علاقة لها بالواقع".

واعتبرت الوزارة أن هذه التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي بمثابة عمل مقصود ومتعمد من الجانب الفرنسي، يهدف إلى تقويض إمكانية إجراء أي حوار بين البلدين.

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة