تقرير: هاتف iPhone 17 Pro يصل فى 2025 بمعالجات 2 نانومتر صممتها TSMC

الخميس، 11 أبريل 2024 05:00 م
تقرير: هاتف iPhone 17 Pro يصل فى 2025 بمعالجات 2 نانومتر صممتها TSMC أيفون - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن هاتف iPhone 17 Pro من العام المقبل هو أول هاتف iPhone مزود بمجموعة شرائح مبنية على عملية TSMC بدقة 2 نانومتر، حيث أعلنت شركة TSMC أنها بدأت العمل على عملية 2 نانومتر في عام 2022، وحتى في ذلك الوقت كانت الشائعات تشير إلى أن iPhone 17 Pro سيكون أول جهاز يحصل على مجموعة شرائح تستخدم هذه العملية.

والآن، تم تأكيد ذلك - بقدر ما يمكن "تأكيد" أي شيء من خلال إشاعة، ومن المتوقع أن يظهر الإنتاج على نطاق صغير بتقنية 2 نانومتر لأول مرة في TSMC في وقت لاحق من هذا العام، مع بدء التصنيع الضخم في عام 2025، في الوقت المناسب لإصدار iPhone 17 Pro في خريف العام المقبل.

وفي وقت سابق من هذا العام، زُعم أن شركة أبل قد تعاقدت على عملية TSMC بأكملها بدقة 2 نانومتر، على الأقل في البداية، وبصرف النظر عن iPhone 17 Pro، من الواضح أيضًا أن شرائح 2nm مخصصة للاستخدام في أجهزة أبل Silicon Mac المستقبلية.

وستكون الخطوة التالية بعد 2 نانومتر هي نسخة محسنة من عملية 2 نانومتر، والمتوقعة في نهاية عام 2026، ومن ثم سيتم القفز إلى 1.4 نانومتر – هذا بالطبع، إذا كان هذا التقرير دقيقًا.

من المتوقع أن تأتي سلسلة iPhone 16 وiOS 18 في وقت لاحق من هذا العام مع التركيز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، ولكن يبدو أن كل معالجة الذكاء الاصطناعي، الجزء الموجود على الجهاز، سيتعين عليها الاستغناء عن شرائح 2 نانومتر هذا العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة