بعد أزمة Queen Cleopatra.. مسلسل جديد عن رحلة النبى موسى على نتفليكس.. المنصة العالمية تخلط الحقائق بالأكاذيب فى Testament: The Story of Moses.. العمل يزعم زورا: احتلال الصهاينة لفلسطين حق قديم

الخميس، 11 أبريل 2024 12:35 م
بعد أزمة Queen Cleopatra.. مسلسل جديد عن رحلة النبى موسى على نتفليكس.. المنصة العالمية تخلط الحقائق بالأكاذيب فى Testament: The Story of Moses.. العمل يزعم زورا: احتلال الصهاينة لفلسطين حق قديم Testament: The Story of Moses
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن القول بسهولة بعدما تشاهد المسلسل القصير Testament: The Story of Moses، الذى طرحته منصة نيتفليكس أنه يدس السم فى العسل، والذى فعلته من قبل فى مسلسل Queen Cleopatra الذى طرح فى مايو من العام الماضى 2023، والذى ركز على معلومات مغلوطة وغير حقيقية عن الملكة المصرية.

فالعمل الفنى الذى طرحته المنصة يوم 27 مارس الماضى، خلال شهر رمضان الكريم، يحتوى هدفا واضحا وغرضا هو "أن ما يحدث فى الأراضى الفلسطينية حاليا هو استكمال لـ هدف النبى موسى عليه السلام منذ قديم الأزل، وأن فلسطين التى كانت جزءا من كنعان فيما مضى هى الأرض الموعودة لـ بنى إسرائيل، وهى رسالة خطيرة ويجب أن ننتبه إليها جيدا ونحذر.

ومسلسل Testament: The Story of Moses يدور بشكل أساسى حول رحلة النبى موسى عليه السلام، منذ ولادته حتى موته، معتمدا على "سفر الخروج" الذى يعد واحدا من الأسفار المقدسة فى العهد القديم، عند اليهودية والمسيحية.

لكن قبل سرد معلومات حول مسلسل Testament: The Story of Moses، الذى تكون من 3 حلقات تتراوح مدتها ما بين الساعة وأكثر منها بقليل، يبقى السؤال لماذا الآن، لماذا هذا الوقت بالتحديد الذى يطرح به هذا المسلسل الشائك، الذى سيثير الشكوك حول العالم حول الأحقية الدينية لـ فلسطين؟.

كما ابتعدت قصة مسلسل Testament: The Story of Moses عن الدين الإسلامي الذى سرد القصة في 12 سورة في القرآن الكريم، وأوضح حقيقة بنى إسرائيل، وكيف عاقبهم الله سبحانه وتعالى بالتشتت في الأرض، بالرغم من الاعتماد الكلى في القصة على التوراة والأنجيل.

ووصف موقع IMDB مسلسل Testament: The Story of Moses أنه استكشاف لـ حياة موسى، ورحلته "من منبوذ وقاتل إلى نبى ومحرر العبرانيين من الاضطهاد المصرى".

كما يحتوى مسلسل Testament: The Story of Moses على الكثير من المعلومات الدينية الخاطئة، بجانب المعلومات الخاطئة حول طبيعة الحياة المصرية، وطريقة تعاملها مع العبرانيين، حيث تم التأكيد على استعباد المصريين القدماء لهم، بالإضافة إلى الإشارة إلى أن سيدنا موسى عليه السلام عاش في نفس فترة حكم رمسيس الثانى في مصر والتي لم تؤكد عليها أي من المراجع الأساسية.

يبدأ مسلسل Testament: The Story of Moses مع ولادة سيدنا موسى عليه السلام في مصر، وفترة قتل الذكور في مصر الفرعونية، ومع تتابع الأحداث بعد ألقته والدته في مياه النيل، تجده ابنة الفرعون وليست زوجته كما أشار الدين الإسلامى، والتي تأخذه وتربية كـ أمير مصرى، إلا أنه مع قتل مصرى من المسئولين عن العمال العبرانيين كما أكد المسلسل يضطر إلى الهرب من مصر إلى صحراء مدين التي كانت تقع في شمال غرب الجزيرة العربية.

ومن هنا تبدأ رحلة موسى عليه السلام الحقيقية حيث يتزوج من صفورا ابنة كاهن مدين، ويتكلم مع الله، ويبدأ استكشاف الحقائق من حوله.

ومن أكبر مشاكل مسلسل Testament: The Story of Moses هي تجسيد النبى موسم عليه السلام وشقيقة هارون، بجانب وجود صوت يتحدث لـ موسى عليه السلام وكأنه الله سبحانه وتعالى، طوال حلقات العمل، الذى لا يحكى القصة دراميا فقط، بل يفسرها من خلال مجموعة من المؤلفين المسلمين والمسيحين واليهود، والأساقفة.

ومع سير أحداث Testament: The Story of Moses تبدأ ظهور معجزات موسى "كليم الله"،  مثل عصاه التي تحولت إلى ثعبان والضربات العشر التي تضمنت الجراد والسقيع على سبيل المثال، ومن ثم انشقاق البحر والخروج بشعبه من الأراضى المصرية إلى صحراء سيناء.

ويؤكد المسلسل في نهايته أنه بالرغم من أن موسى عليه السلام لم يذهب إلى الأرض الموعودة كنعان، إلا أن شعبه سيصل إليها فى يوم ما غير معلوم.

ومع مشاهدة عدد كبير من حول العالم لـ مسلسل Testament: The Story of Moses، وظهروه فى أكثر 10 مسلسلات مشاهدة على نيتفلكس، نجد أن وقت طرح هذا العمل يهدف بشكل واضح لتبرير ما يحدث في فلسطين من اعتداءات من الكيان الصهيوني.

Queen Cleopatra
Queen Cleopatra

 

مسلسل Testament The Story of Moses (1)
مسلسل Testament The Story of Moses (1)

 

مسلسل Testament The Story of Moses (1)
مسلسل Testament The Story of Moses (1)

 

مسلسل Testament The Story of Moses (2)
مسلسل Testament The Story of Moses (2)

 

مسلسل Testament The Story of Moses (2)
مسلسل Testament The Story of Moses (2)

 

مسلسل Testament The Story of Moses (3)
مسلسل Testament The Story of Moses (3)

 

مسلسل Testament The Story of Moses (3)
مسلسل Testament The Story of Moses (3)

 

نيتفلكس و Queen Cleopatra
نيتفلكس و Queen Cleopatra

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة