الاحتلال الإسرائيلى يشن أحزمة نارية وقصفا عنيفا على غزة.. الطائرات الحربية تستهدف المدنيين وسط وجنوب القطاع.. استشهاد 19 فلسطينيا فى غارات على رفح الفلسطينية.. حصيلة العدوان ترتفع لـ 110 آلاف شهيد وجريح

الخميس، 11 أبريل 2024 01:51 م
الاحتلال الإسرائيلى يشن أحزمة نارية وقصفا عنيفا على غزة.. الطائرات الحربية تستهدف المدنيين وسط وجنوب القطاع.. استشهاد 19 فلسطينيا فى غارات على رفح الفلسطينية.. حصيلة العدوان ترتفع لـ 110 آلاف شهيد وجريح غزة تحت القصف
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من هجماته على قطاع غزة وشنت طائرات الاحتلال، فجر الخميس، أحزمة نارية على مدينة غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء المدنيين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، ودمار واسع في الممتلكات.

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية باستشهاد مواطنين في قصف زوارق الاحتلال الحربية لمنازل عدد من الأسر الفلسطينية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مؤكدة ارتقاء 5 شهداء، وعدد من الجرحى، إثر قصف الاحتلال الاسرائيلي شقة سكنية ومدرسة شمال مخيم النصيرات.

وأشارت المصادر إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت أحزمة نارية متتالية شمال مخيم النصيرات، واستهدفت مسجدي ذو النورين ومعاذ بن جبل.

وتوغلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات من جهة شارع صلاح الدين، والمغراقة، وسط إطلاق نار من قبل الطيران المروحي، وتدمير عدد كبير من الأبراج السكنية في مدنية الزهراء.

فيما، استشهد ثمانية مواطنين فلسطينيين، وأصيب آخرون، ظهر الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل مدنيين شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد خمسة فلسطينيين جراء استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي عدد من الأسر في محيط المقبرة الشرقية شرق رفح، وجرى نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار.

وأضافت المصادر، أن ستة شهداء فلسطينيين ارتقوا، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال الاسرائيلي لحي الجنينة شرق مدينة رفح.

في ذات السياق، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الخميس، وصول 63 شهيد و 45 إصابة للمستشفيات خلال ال 24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم

أشارت الصحة الفلسطينية في بيان لها، الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 33545 شهيد و 76094 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

على جانب آخر، قالت القناة 12 الإسرائيلية إن خلافات ونقاشا ساخنا دار بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من وزرائه من جهة، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي من جهة أخرى، بشأن تأخر العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن "نقاشا ساخنا اندلع في اجتماع المجلس الوزاري السياسي الأمني الموسع في أعقاب انسحاب الجيش الإسرائيلي من خان يونس وتأخر العملية في رفح".

وخلال الاجتماع، تساءل وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين: "كيف يمكن أن يتم انسحاب القوات من خان يونس قبل عيد الفطر ؟".، ورد رئيس الأركان هاليفي: "انتهينا من المناورة هناك، وقد استنفدنا الأهداف في الوقت الحالي، ونريد إنعاش القوات وعلينا الاستعداد لرفح".

وحسب القناة "12" الإسرائيلي، دخل على خط النقاش وزير المالية بتسلئيل سموتريتش متسائلا: "لماذا ننتظر؟ يجب أن نكون في رفح بالفعل".

أما نتنياهو الواقع تحت سيطرة اليمين المتطرف في حكومته لم يلتزم الصمت وخاطب رئيس الأركان الإسرائيلي متسائلا: "لماذا لم تعرضوا في البداية الدخول إلى الجنوب والشمال؟"، بحسب القناة الإسرائيلي.

من جانبها، قالت وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريجيف: "كان يجب أن نكون في رفح قبل شهر".

والثلاثاء الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن انسحاب قواته من خان يونس يهدف إلى إعدادها للقتال في مناطق أخرى بما في ذلك مدينة رفح الفلسطينية.

على جانب آخر، دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ومنسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صحفي، إن لافروف ووينسلاند أكدا بعد اجتماعهما "أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار وإتاحة الوصول الآمن ودون عوائق إلى جميع المتضررين والمحتاجين”.

وأضافت أنهما أوليا اهتماما كبيرا باحتمالات إحياء عملية السلام وتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعد انتهاء الحرب.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة