عروس العيد.. 5 أخطاء في العناية ببشرتك هتبوظ مكياج الفرح

الأربعاء، 10 أبريل 2024 02:00 ص
عروس العيد.. 5 أخطاء في العناية ببشرتك هتبوظ مكياج الفرح أخطاء العناية بالبشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزفاف يعد مناسبة خاصة ومهمة في حياة كل عروس، وتحرص كل عروس على أن تكون في أبهى صورة في هذا اليوم المميز. وتلعب البشرة دورًا حاسمًا في إطلالة العروس، ولذا يجب أن تكون العناية بها من أولوياتك قبل حفل الزفاف. ومن أجل تحقيق ذلك، يجب أن تتفادي بعض الأخطاء في العناية بالبشرة التي يمكن أن تؤثر على مكياجك وتفسده وفقًا لما أشارت إليه سالي الفقي خبيرة التجميل والعناية بالبشرة.

تجربة إجراءات جديدة للعناية بالبشرة:

قد يكون من المغري أن تجربي إجراءات جديدة للعناية بالبشرة قبل الزفاف، ولكن يجب أن تتجنبي ذلك. فتجربة إجراءات جديدة مثل التقشير الكميائي أو micro-needling يمكن أن تتسبب في رد فعل غير متوقع على بشرتك. لذا، من الأفضل أن تتواصلي مع أخصائي العناية بالبشرة للحصول على توصيات مناسبة وتحديد جدول زمني يتيح لك الوقت الكافي للشفاء في حالة حدوث أي رد فعل غير مرغوب فيه.

تغيير روتين العناية بالبشرة بشكل جذري:

قد تجدي في السوق العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تبدو واعدة وجذابة، ولكن يجب أن تتحلى بالحذر قبل أن تجربيها في هذا الوقت الحساس. فتغيير روتين العناية بالبشرة بشكل جذري واستخدام منتجات جديدة يمكن أن يتسبب في تفاعل سلبي على بشرتك. استمري في استخدام المنتجات التي أثبتت جدارتها بالفعل والتي تناسب بشرتك، وتجنبي التجارب الجديدة قبل الزفاف.

الإفراط في التقشير:

رغبتك في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة في يوم زفافك مفهومة، ولكن يجب أن تحذري من الإفراط في التقشير. فالقيام بعملية التقشير بشكل مفرط أو مبالغ فيه يمكن أن يتسبب في تلف البشرة. إذا لم تكوني تقومي بالتقشير بانتظام كجزء من روتين العناية بالبشرة، يجب أن تكوني حذرة وتقومي بالتقشير بلطف وعدم الإفراط فيه.

عصر البثور:

يعد التوتر أحد أسباب ظهور حب الشباب والبثور. وفي الشهور المجهدة قبل يوم الزفاف، قد تظهر بثور على بشرتك. يجب أن تقاومي رغبتك في عصر البثور، فقد يؤدي ذلك إلى تفاقم الحالة. دعي البثرة تشفى بمفردها وحاولي البقاء هادئة ومسترخية.

لمس الوجه بشكل متكرر:

اليد تكون غير نظيفة في معظم الأحيان، ولمس الوجه بشكل متكرر يمكن أن ينقل البكتيريا والأوساخ إلى البشرة. لذا، يجب أن تتجنبي لمس وجهك بشكل متكرر وتحاولي الابتعاد عن هذه العادة.

 

 

أخطاء تتسبب في تهيج البشرة
أخطاء تتسبب في تهيج البشرة
غسول البشرة
غسول البشرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة