زعماء ومسئولون يتعاطفون مع الفلسطينيين بأول أيام العيد.. رئيس وزراء كندا: العيد أقل بهجة بسبب الأزمة الإنسانية.. رئيس كوبا: محرومون من حقوقهم المقدسة.. ووزيرة إسبانية: إسرائيل تتنافس مع النازية على دورى الرعب

الأربعاء، 10 أبريل 2024 11:30 م
زعماء ومسئولون يتعاطفون مع الفلسطينيين بأول أيام العيد.. رئيس وزراء كندا: العيد أقل بهجة بسبب الأزمة الإنسانية.. رئيس كوبا: محرومون من حقوقهم المقدسة.. ووزيرة إسبانية: إسرائيل تتنافس مع النازية على دورى الرعب زعماء ومسئولون يتعاطفون مع الفلسطينيين في أول أيام العيد
كتب محمد تهامى زكي – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن زعماء ومسؤولون عن تعاطفهم مع الفلسطينيين خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، فى ظل استمرار المجازر الإسرائيلية، مؤكدين أن عيد الفطر أقل بهجة بسبب الأزمة الإنسانية فى القطاع.


رئيس وزراء كندا: العيد أقل بهجة بسبب الأزمة الإنسانية فى غزة

وهنأ جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، المسلمين بعيد الفطر المبارك، مؤكدا أن الأزمة الإنسانية فى غزة جعلت هذا العيد أقل بهجة.

وقال رئيس وزراء كندا، فى تغريدة له، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": بالنسبة للكثيرين، وبسبب الأزمة الإنسانية فى غزة، سيكون العيد أقل بهجة مما كان عليه فى السنوات الماضية، ومع ذلك، فإن رسالة العيد الخيرية ومساعدة المحتاجين لا تزال على نفس القدر من الأهمية".

 

وتابع جاستن ترودو :"أتمنى أن يحمل عيد الفطر السلام والبركة لكم ولأحبائكم".

 

الرئيس الكوبى: العائلات الفلسطينية فى غزة تُحرم من حقوقها المقدسة فى الغذاء وممارسة عقيدتها

وأكد الرئيس الكوبى ميجيل دياز كانيل، أن العائلات الفلسطينية تحرم من حقوقها المقدسة، وذلك تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك ونهاية شهر رمضان.

وقال الرئيس الكوبى، خلال تغريدة له عبر حسابه على منصة "أكس": "يبدأ يوم 10 أبريل الاحتفال الذى يختتم شهر رمضان المبارك فى الدول الإسلامية".

ويضيف الرئيس الكوبى :" كضحايا للإبادة الجماعية الإسرائيلية، تُحرم العائلات الفلسطينية المقيمة فى غزة من حقوقها المقدسة فى الغذاء وممارسة عقيدتها".

 

 

 

11
 

 

وزيرة إسبانية: إسرائيل تتنافس مع النازية على دورى الرعب فى تاريخ البشرية

وطالبت إيونى بيلارا، وزيرة الشئون الاجتماعية وزعيمة حزب بوديموس اليسارى فى إسبانيا، بوقف الإبادة الجماعية ضد أهالي قطاع غزة فى فلسطين، مشيرة إلى أن إسرائيل تتنافس مع النازية على المركز الأول فى دورى الرعب في تاريخ البشرية.


وقالت إيونى بيلارا، عبر حسابها على تويتر: "إسرائيل تتنافس مع النازية على المركز الأول فى دورى الرعب فى تاريخ البشرية، نحن نطالب بوقف الإبادة الجماعية الآن".

855cf56a-a80b-497a-97c2-7534756b06c3

 

وفى وقت سابق من اليوم، الأربعاء، أكدت المقررة الأممية بالأراضى الفلسطينية، على ضرورة فرض عقوبات اقتصادية على إسرائيل وحظر تصدير الأسلحة إليها، موضحة أن قادة الاحتلال يعملون على تحريف مبادئ القانون الدولى لتشريع العنف ضد المدنيين الفلسطينيين.


وقالت المقررة الأممية بالأراضى الفلسطينية، فى تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، إنه على إسرائيل الامتثال للقانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة.


وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضى، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة