إمام وجريشة وسليم وتوفيق وقناوى.. عائلات كروية وضعت جذورها فى المستطيل الأخضر

الأربعاء، 10 أبريل 2024 06:00 م
إمام وجريشة وسليم وتوفيق وقناوى.. عائلات كروية وضعت جذورها فى المستطيل الأخضر صالح سليم و طارق سليم
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلك الكرة المصرية الكثير من المواهب الرياضية، والتى تنتمى إلى عائلة واحدة، وعلى رأس هذه العائلات كلا من عائلة سليم، إمام ، و أبو جريشة، وتوفيق وجابر، حيث نجحت هذه العائلات في حفر جذورها في المستطيل الأخضر.

وتضم عائلة سليم فى الأهلى كل من  "صالح وطارق سليم" وعائلة إمام فى الزمالك "يحيى وحمادة وحازم إمام" وعائلة أبو جريشة فى الإسماعيلى "على ومحمد صلاح ومحمد محسن أبو جريشة" وآخرين ممن شاركوا مع أندية الأقاليم..


نرصد فى التقرير التالى أهم العائلات الكروية:

 


عائلة سليم

تضم عائلة سليم الراحل صالح سليم مهاجم القلعة الحمراء في حقبة الخمسينيات والستينيات ورئيس الأهلي السابق، وشقيقه طارق سليم الذي كان لاعبا فذا بين أفراد جيله وكان صخرة دفاعية لا مثيل له.

عائلة جريشة

ضمت عائلة جريشة ، في النادى الاسماعيلى على أبوجريشة ، ومن بعده جاء محمد صلاح أبو جريشة ثم المهاجم الثالث في الاسماعيلية محمد محسن أبو جريشة.

توفيق

أشهر العائلات الكروية المصرية ويمثلها أحمد توفيق الذى كان لاعبا فى الزمالك وأكرم توفيق فى الأهلى، عبد العزيز توفيق لاعب طلائع الجيش و انبى و المحلة السابق.

 


جابر

أما عائلة جابر فهناك ميدو جابر صانع ألعاب الأهلى السابق، بينما يلعب شقيق اللاعب الأكبر مصطفى جابر كحارس مرمى ، والذى لعب للترسانة و القناة، وشقيقه عمرو جابر حارس مرمى جمهورية شبين . والترسانة و البلدية.

قناوى

ومن أشهر العائلات الكروية أيضا عائلة قناوى مثل أحمد شديد قناوى ظهير أيسر الأهلى الأسبق ، وشقيقه محمد شديد لاعب تليفونات بنى سويف السابق  و محمود شديد  شقيقهم و الذى كان ضمن صفوف المقاولون العرب وأخيرا شديد قناوى الأب الذى شغل منصب المديرالفنى لأكثرمن فريق .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة