حكاية شهيد من دمنهور.. أهالى سيناء أطلقوا اسمه على مسجد فى موقع استشهاده

السبت، 09 مارس 2024 04:38 م
حكاية شهيد من دمنهور.. أهالى سيناء أطلقوا اسمه على مسجد فى موقع استشهاده تخليد اسم الشهيد
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لمسة وفاء وحب للشهيد بادر بها مجموعة من أهالى شمال سيناء بمنطقة «الغراء» التابعة لمركز الشيخ زويد بشمال سيناء، بإطلاق اسم الشهيد عميد أركان حرب خالد أحمد علاء الدين العريان على مسجد فى منطقتهم بموقع استشهاده ليبقى حاملا اسمه وشاهدا على نيله الشهادة وهو يطهر سيناء من دنس الإرهاب.
 
قرار الأهالى جاء بعد عودتهم لمنطقتهم بعد اكتمال تطهيرها من الإرهاب، عندما علموا أن أرضهم سقط عليها شهيد وبالبحث عن اسمه عرفوا انه عميد أركان حرب خالد أحمد علاء الدين العريان فقرروا فورا اطلاق اسمه على المسجد الكائن على بعد أمتار قليلة من موقع استشهاده بتجمع «ابو يوسف ابو عيطة» بمنطقة تجمعات الغراء شرق العريش بنطاق مركز الشيخ زويد يوم 30 من شهر مايو 2021.
 
أجمع أهالى المنطقة أن مبادرتهم هذه ذاتية وجاءت تقديرا وتكريما للشهيد وحبا فيه بعد أن عرفوا سيرته العطرة ووجدوا أن ما يملكونه هو أن يخلدوا ذكراه وبقاء اسمه بينهم بأن يطلق على بيت الله لتحفظه الأجيال، بعد أن استشهد فى هذا المكان وهو يؤدى واجبه الوطنى فى الحرب على الإرهاب وقام بأعمال بطولية.
 
أوضح «عبدالرحمن يوسف» من قيادات المنطقة المجتمعية أن المسجد أهلى، وسبق وتم إنشاؤه بجهود ذاتية لخدمة المنطقة وهو من ضمن المساجد التى تم التقدم لضمها لمساجد وزارة الأوقاف.
 
وأضاف أنه يقع فى تجمع «أبو يوسف أبو عيطة» وجار العمل فى توسعته وإلى جانبه تم إنشاء مقر لتعليم النشء وتحفيظ القرآن الكريم لخدمة المنطقة وأن يكون المكان منارة علم وتربية.
 
وتابع أن حول المسجد تنتشر مساكن الأهالى ومساحات خضراء من الأرض التى قاموا بتعميرها وأعادوا لها الحياة بعد أن خربها الإرهاب ليستكملوا دور الشهداء من قوات مكافحة الإرهاب الأبطال الذين حرروها بالدم من الدنس وفور عودتهم إليها استلموا راية تعميرها وإعادتها لمجدها القديم وأصبحت منطقة مزروعة بالزيتون واللوز والخضراوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة