اليوم العالمي للمرأة.. 5 أعمال فنية قدمت نماذج مميزة للنساء "حبيبة وسند ومديرة"

الجمعة، 08 مارس 2024 10:00 م
اليوم العالمي للمرأة.. 5 أعمال فنية قدمت نماذج مميزة للنساء "حبيبة وسند ومديرة" فيلم مراتي مدير عام
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حبيبة وزوجة وأم وصديقة، المرأة المصرية دائمًا ما تلعب دور قوي في المجتمع، يدًا بيد مع زوجها، وحتى وهي وحدها، كان لها قوة خارقة في تجاوز الكثير من الصعاب، وفي يوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس يستعرض اليوم السابع بعض الأعمال الفنية التي قدمت نماذج مميزة للمرأة في الحياة بتفاصيلها. 

شادية.. مراتي مدير عام

برعت النجمة الراحلة شادية في تجسيد الزوجة المحبة لزوجها والتي تحترمه وتقدره طوال الوقت، بالرغم من المكانة المهنية التي وصلت لها، وهي وصولها لدرجة مدير عام، بل ومديرة على زوجها نفسه. 

مراتي مدير عام
مراتي مدير عام

فاتن حمامة.. امبراطورية ميم

الأم العاملة طوال الوقت تعمل جاهدة لسلامة أبنائها والحفاظ عليهم، حتى وإن كانت وحيدة، تقع في حيرة أكبر عندما تجد نفسها في حاجة للارتباط ولكنها تفضل أولادها وحياتهم التي ترسمها لهم، ولكن داخل امبراطورية ميم، والتي قامت ببطولته النجمة الراحلة فاتن حمامة.

امبراطورية ميم
امبراطورية ميم

كريمة مختار.. الحفيد

الأم الحنونة والعطوفة عندما نتذكرها في الدراما المصرية لا يأتي في بالنا سوى النجمة الراحلة كريمة مختار، التي برعت في العديد من الأعمال الدرامية في السينما والتلفزيون، وكان أبرز هذه الأعمال هو فيلم الحفيد، الدفء الذي يشعر به المشاهد عند رؤيتها بجانب الحنان والعطف على أبنائها السبعة. 
فيلم الحفيد
فيلم الحفيد

عبلة كامل.. لن أعيش في جلباب أبي

بالرغم من أن دور النجمة عبلة كامل في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي يتمحور كون أنها أم، لكن تفاصيل الشخصية التي جسدتها أظهرت "فاطمة كشري" وكأنها المرسى الأمن للزوج، الحديث العذب والكلمة الطيبة والابتسامة من القلب التي يجدها معها، بجانب وقوفها بجانبه طوال الوقت حتى عندما طلب منها مصوغاتها، فلم تتردد ثانية واحدة. 

فاطمة كشري
فاطمة كشري

لبنى عبد العزيز.. أنا حرة

ومن أهم الأعمال السينمائية التي عرضت قضية مساواة المرأة بالرجل كان فيلم أنا حرة للنجمة لبنى عبد العزيز، والتي جسدت من خلاله دور الفتاة المتمردة التي تبحث عن حريتها، الأمر الذي جعلها تتخبط في العديد من المواقف، حتى وصلت للإجابة الأمنة حول كيفية ممارسة الحرية واستغلالها بشكل أمثل.

انا حرة
انا حرة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة