شباب الهلال الأحمر المصرى يواصلون مهامهم الإنسانية يوميًا على أرض غزة.. يقيمون مخيمات إيواء للنازحين.. ويقدمون العون والمساعدة للمشردين.. وينفذون مهام الدعم النفسى للأطفال والأسر.. صور

الخميس، 07 مارس 2024 08:00 ص
شباب الهلال الأحمر المصرى يواصلون مهامهم الإنسانية يوميًا على أرض غزة.. يقيمون مخيمات إيواء للنازحين.. ويقدمون العون والمساعدة للمشردين.. وينفذون مهام الدعم النفسى للأطفال والأسر.. صور معسكر إيواء مصرى فى غزة
رسالة رفح ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مهام تطوع يوميا لخدمة الأشقاء في غزة ينفذها شباب الهلال الأحمر المصري يوميا حيث ينتقلون من مصر إلي غزة عبر بوابة معبر رفح يواصلون مهامهم الإنسانية في بناء المخيمات واستقبال المشردين من الحرب، وتقديم المساعدات والدعم النفسي والترفيه للأطفال والأسر.
 
شباب الهلال الأحمر المصري، ينفذون مهامهم جنبا إلي جنب مع فرق الهلال الأحمر الفلسطيني في محبة وتآخي علي الخير.
 
وأعلن الهلال الأحمر المصري ان مجموعاته التطوعية التي تصل لغزة في مهام انسانية يومية، قامت بالتعاون مع دائرة الصحة النفسية بالهلال الأحمر الفلسطيني ، بتنفيذ أنشطة ترفيهية للأطفال المتواجدين بمحور صلاح الدين علي الشريط الحدودي ، بهدف تخفيف الأثر الناجم عن وطأة الأحداث التي عاصروها، كما انه يتم بالتنسيق والشراكة مع الهلال الأحمر الفلسطيني توفير وتوزيع الاحتياجات الأساسية والملحة علي النازحين المتواجدين بمنطقة المواصي جنوب غرب خان يونس، وتنفيذ أنشطة ترفيهية للأطفال داخل مخيم خان يونس 2 للعمل على تحسين الحالة النفسية للأطفال.
 
الشباب يقومون بنصب الخيام
الشباب يقومون بنصب الخيام
 
بدوره أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، انه استكملت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بالشراكة مع الهلال الأحمر المصري المرحلة الثانية من المخيم المصري لإيواء النازحين في منطقة مواصي خانيونس، حيث تم إقامة 139 خيمة وتسكين 139 عائلة فيها.
 
وتوضح بيانات معسكر الإيواء الثاني الذي أقامه الهلال الأحمر المصري بغزة انه يستهدف توفير مكان إقامة لنحو 4000 شخص ومزود بالكهرباء ودورات مياه، ومقررا ان يتبعه مستشفى ميداني في مدينة رفح الفلسطينية ومخيم آخر شمال دير البلح وسط قطاع غزة، و مركزين لتوزيع المساعدات في رفح في إطار جهود مصر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.
 
وسبق وقام الهلال الأحمر المصري معسكر إغاثة على مساحة 100 فدان فى خان يونس جنوبي قطاع غزة، يشمل إقامة 1050 خيمة إعاشة كاملة. 
 
وقال المهندس محمد حسن مسئول الاستجابة عن العمليات داخل قطاع غزة من الهلال الأحمر المصرى في تصريح صحفي، أن الهلال الأحمر المصرى منذ أن بدأ فى الاستجابة فى بداية الاعتداء على قطاع غزة وهو يقدم الخدمات عن طريق إيصال المساعدات وتجهيزها واستقبالها وإدخالها إلى قطاع غزة، لكن مع تطور الأحداث والاستمرار فى الحرب بدأ ينتج نزوح شديد داخل القطاع من المناطق الشمالية إلى الجنوبية، وكان لابد للهلال الأحمر المصرى أن يطور من عملياته لتشمل العمليات داخل القطاع بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وبدعم وتوجيه من الدولة المصرية.
 
وأضاف مسئول الاستجابة عن العمليات داخل قطاع غزة من الهلال الأحمر المصرى، أنه سبق وبدأ العمل فى إنشاء أول مخيم داخل قطاع غزة يتسع لـ 7 آلاف شخص كمرحلة أولى، و تقديم كل التجهيزات من الهلال الأحمر المصرى ومن الدولة المصرية، ويقوم الهلال الأحمر المصرى بتقديم كل الخدمات اليومية الحياتية والإغاثية المطلوبة من طعام وغذاء للمقيمين بالمخيم وحتى انتهاء الأزمة. 
وقال انه تتواصل عملية تفويج شاحنات المساعدات لساحة الانتظار المخصصة لها قرب الحدود مع غزة لافتا ان هذه الشاحنات تصل لمدينة العريش برا وجوا عبر مطار العريش وبحرا عبر ميناء العريش البحري، ويتم تفريغها في مخازن لوجستية بمدينة العريش، ثم تحميلها علي شاحنات لتتحرك بها نحو بوابة معبر رفح، و نظرا للتعنت الإسرائيلي في بطء إجراءات مرورها تتوقف هـذه الشاحنات لفترات طويلة لحين وصول دور كل شاحنة فير العبور.
 
ويتواصل عبر بوابة معبر رفح عبور أفراد بين الجانبين المصري والفلسطيني من مصابين وجرحي ومسافرين وممثلين لمنظمات إغاثية.
 
وأعلنت إدارة معبر رفح ان حركة المعبر خلال الساعات الماضية شهد مغادرة 714 مسافرا من غزة إلي مصر بينهم 7 جرحى، 15 مرضي و32 مرافق، وفرق طبية من ماليزيا ودول أخرى و10 تابعين للأمم المتحدة، و9 الإمارات.
 
ووصل إلي غزة عن طريق مصر 75 شخصا بينهم 16 مسافرا فلسطينيا، و9 من الإمارات و3 من الصليب الأحمر و31 من اليونسيف و 16 من الأمم المتحدة.
 
تواصل فتح معبر رفح البري بين مصر وفلسطين اليوم ودخول مساعدات واستقبال مصابين وجرحى قادمين من مستشفيات غزة لاستكمال علاجهم بمستشفيات مصر ومرور مسافرين.
 
وأفادت بيانات إدارة معبر رفح انه جاري دخول 170 شاحنة مساعدات إغاثية منوعة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني في طريقها لقطاع غزة، واستقبال 41 مصابا وجريحا، وأعداد من المسافرين.
وشهد المعبر خلال الساعات القليلة الماضية دخول 193 شاحنة مساعدات من الجانب المصري لقطاع غزة بينها 4 غاز 3 سولار، 5 مواد غذائية، 1 طحين، 1 حرامات، 1 مياه، 38 شاحنة قطاع خاص بينها 19 دقيق.
 
كما وصل من معبر أبو سالم 59 شاحنة مواد غذائية، 3 مواد تنظيف، 7فرشات، 8 حرامات، 2 ادويه، 3 خيام 37  دقيق، 1 ملابس واحذيه 1 مياه 1 اجهزه طبيه 2 مستلزمات طبيه، 3 3 براميل، 4 سكر، 1 حفاظات، 1هوهوز، 1 اندومي، 1 بصل +بطاطا، 1 عسل اسود، 1 حطب، 1 رز.
 
ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة والتي بدأ هبوطها يوم 12 اكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا.
 
ووصل إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 638 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.
 
أفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش، انه بلغ إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى 638 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 521 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 117 طائرات حملت وفودً.
 
ويتم تفريغ شحنات الطائرات، ونقلها على متن شاحنات إلى المخازن اللوجستية فى مدينة العريش، وتوصيلها تباعا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى عبر بوابة معبر رفح البري.
 والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين، تسلم الهلال الأحمر المصرى شحنات المساعدات التى نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية فى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.
 
 
الهلال الاحمر المصري في غزه
الهلال الاحمر المصري في غزه

ترفيه للمشردين
ترفيه للمشردين

جانب من الترفيه
جانب من الترفيه

خلال تنفيذ المعسكرات
خلال تنفيذ المعسكرات

خلال فعاليات شباب الهلال الاحمر المصري
خلال فعاليات شباب الهلال الاحمر المصري

زرع لخيام
زرع لخيام

شباب الهلال الاحمر المصري مع النازحين
شباب الهلال الاحمر المصري مع النازحين

شباب الهلال الاحمر المصري والفلسطيني
شباب الهلال الاحمر المصري والفلسطيني

شباب مصر في غزه للتخفيف من الام الحرب
شباب مصر في غزه للتخفيف من الام الحرب

معسكر ايواء مصري في غزه
معسكر ايواء مصري في غزه

من اعمال اقامه مخيم
من اعمال اقامه مخيم

من الفعاليات
من الفعاليات

من توزيع المساعدات
من توزيع المساعدات

ويقدمون المساعدات
ويقدمون المساعدات

يواصلون التطوع والمساعده
يواصلون التطوع والمساعده
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة