رئيس صناعة النواب: تحرير سعر الصرف طبقا لآليات السوق قرار تاريخي ويدعم الاقتصاد

الأربعاء، 06 مارس 2024 09:01 م
رئيس صناعة النواب: تحرير سعر الصرف طبقا لآليات السوق قرار تاريخي ويدعم الاقتصاد محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقرار الدولة المصرية بتحرير سعر الصرف طبقا لآليات السوق، قائلا: "يوم وقرار تاريخي، وسنشهد نقلة كبيرة وخطوة مهمة في تقوية الاقتصاد المصري وجذب عدد كبير من المستثمرين في الفترة المقبلة".

أضاف محمد السلاب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن مصر تتمتع ببنية تحتية قوية ومؤهلة لاستقطاب أي استثمارات، وتعد مصر بوابة لأفريقيا والدول العربية، وليس هناك دولة في المنطقة تتمتع بما تتمتع به مصر.

وأشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن ثبات سعر العملة أمر هام جدا للدول، حتى يكون هناك ثقة للمستثمرين الراغبين في القدوم لوضع أموالهم، متوقعا انخفاض سعر الدولار في الفترة المقبلة.

من جانبه، اعتبر علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن سلسلة القرارات الحكومية بشأن سعر الصرف، مهمة جدا، وقال إن الحكومة والقطاع الخاص بينهما شراكة لدعم الاقتصاد.

وقال عز، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، إن الدولة المصرية لديها إمكانية للقضاء على السوق السواء بالإجراءات التي تمت، وتابع: "هناك خلايا نحل تعمل على تخفيض قبل قدوم شهر رمضان الكريم"، مشيرا إلى انخفاض الزيوت بنسب تتراوح بين 20% إلى 25%، وكذلك الفول بنسبة 18%، رغم أن الزيت والفول سلع مستوردة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة