الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج: قرارات البنك المركزي تضبط الأسوق

الأربعاء، 06 مارس 2024 08:01 م
الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج: قرارات البنك المركزي تضبط الأسوق بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد بهجت العبيدى، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالقرارات التي أصدرتها المؤسسة الاقتصادية المصرية، والتي حددت من خلالها السعر العادل للجنيه. 
 
وقال مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالنمسا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن القرارات التي صدرت اليوم عن البنك المركزي المصري جاءت لتنقل مصر نقلة نوعية في الاقتصاد، حيث إن هذه الخطوة تتناسب مع كل الاقتصادات العالمية القوية التي تترك السوق لآلية العرض والطلب دون تدخل مباشر من الدولة، هذا الذي يتفق مع النظام المتبع في كافة دول العالم المتقدم. 
 
وأكد بهجت العبيدي أن هذه الخطوة الهامة والتي حرص البنك المركزي في موازاتها على أن يرفع سعر الفائدة 600 نقطة أساس أي ما يعادل نسبة 6%، وذلك للحد من التضخم، هذا الذى يعكس حرص صانع القرار على عدم تحميل المواطن المصري أعباء مترتبة على هذه الخطوة. 
 
وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن يكون هناك مردود كبير على الاقتصاد المصري من هذه القرارات، مؤكدا أن توحيد سعر الصرف للعملات الأجنبية من شأنه أن يشجع الاستثمارات الأجنبية في مصر وهو ما يعود بالفوائد الكبرى على الاقتصاد المصري.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة