جوجل تسرح مزيدا من العمال وتعلق: نعمل على تبسيط الهياكل لمنح مزيد من الفرص

الثلاثاء، 05 مارس 2024 09:00 م
جوجل تسرح مزيدا من العمال وتعلق: نعمل على تبسيط الهياكل لمنح مزيد من الفرص شركة جوجل - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ إعلانها عن عمليات التسريح الجماعي للعمال في يناير 2023، نفذت جوجل تخفيضات في الوظائف على نطاق صغير عبر الأقسام على مدار العام، وهو اتجاه يستمر حتى هذا العام، وحتى الآن، قامت الشركة بتسريح أكثر من 1000 موظف، وقد أثرت التخفيضات الأخيرة على فريق الثقة والسلامة لديها، بحسب موقع indiatoday الهندى.
 
وبحسب ما ورد، ستؤثر هذه التخفيضات على أقل من 10 موظفين من أصل فريق مكون من حوالي 250 موظفًا، وقد تم توجيه الموظفين المتبقين ليكونوا على أهبة الاستعداد، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، لمعالجة المخرجات الضارة الناتجة عن أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، Gemini.
 
يكشف تقرير حديث صادر عن بلومبرج أن مجموعة حلول الثقة والسلامة في Google تتعرض لضغوط كبيرة، من ناحية، يقوم الفريق بتخفيض عدد موظفيه كجزء من تخفيضات أوسع للوظائف، بينما يُطلب من الموظفين المتبقين، من ناحية أخرى، العمل لساعات إضافية، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، لاختبار صارم للمخرجات الناتجة عن Gemini AI.
 
ونقلاً عن مصدر مطلع على الأمر، يكشف التقرير أنه على الرغم من أن التخفيضات الأخيرة لا تؤثر بشكل مباشر على الفريق الذي يعمل في جيميني، فإن فريق الثقة والسلامة الأوسع يواجه حاليًا عبء عمل هائل حيث تعالج الشركة تداعيات توليد جيميني صور غير دقيقة تاريخيا للأشخاص.
 
وطُلب من الفريق العمل خلال عطلات نهاية الأسبوع لاختبار مخرجات Gemini للتحقق من كل الأجيال المحتملة وتوقع الضرر المحتمل من الجهات الفاعلة السيئة، لمنع المزيد من الأخطاء والتأكد من فعالية أدوات الذكاء الاصطناعي لمستخدميها.
 
بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير أن جوجل طلبت أيضًا من العديد من المتطوعين من الموظفين أن يكونوا في وضع الاستعداد لكل فترة زمنية، حتى يتمكن الفريق من تحديد ومعالجة أي مشكلات محتملة بسرعة مع Gemini AI قبل أن تتصاعد إلى مشكلات أكبر. 
وفي رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي الثقة والسلامة، كتب أحد قادة Google: "نحن بحاجة إلى العديد من المتطوعين في وضع الاستعداد لكل فترة زمنية حتى نتمكن من تفعيل اختبار الخصومة السريع على الموضوعات ذات الأولوية العالية".
 
وفي الوقت نفسه، اعتبرت جوجل هذه التخفيضات في الوظائف جزءًا من جهود إعادة الهيكلة المخطط لها منذ فترة طويلة، وقالت جوجل في بيان لبلومبرج: "نحن نعمل على تبسيط هياكلنا لتزويد الموظفين بمزيد من الفرص للعمل على التطورات الأكثر ابتكارًا والأكثر أهمية لدينا وأولويات شركتنا الأساسية، مع تقليل البيروقراطية والطبقات".
 
و كما هو الحال مع شركات التكنولوجيا الأخرى، فإن جوجل تتخذ أيضًا خطوات تنظيمية مهمة وتعيد تنظيم الموظفين عبر الفرق، دون تحديد متى ستتوقف عملية إعادة الهيكلة، وتعد التخفيضات الأخيرة في فرق الثقة والسلامة جزءًا من هذه المبادرة، وأكدت جوجل أن عملية إعادة التنظيم هذه ستعزز الدعم لمنتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وربما تمهد الطريق لمزيد من أدوار الثقة والسلامة في المستقبل.
 
ومع ذلك، في حين أن معظم الموظفين يتلقون مكافآت نهاية الخدمة - مع تقارير تشير إلى أن عملاق التكنولوجيا قد تكبد بالفعل 700 مليون دولار كرسوم ذات صلة - فإن العديد من الموظفين، وخاصة أولئك المسؤولين عن ضمان سلامة ودقة أدوات الذكاء الاصطناعي من جوجل، بما في ذلك بعض أعضاء فريق الثقة والسلامة، يعانون حاليًا من انخفاض الروح المعنوية ومشاعر عدم التمكين. 
 
وقد ازداد هذا الوضع في السنوات الأخيرة حيث زادت شركة جوجل بسرعة من وتيرة تطورها في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. تخوض شركة Google سباقًا شرسًا مع منافسين مثل OpenAI وMicrosoft لطرح أدوات ومنتجات الذكاء الاصطناعي المتقدمة بشكل متزايد من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة