التوقعات بفوز حزب العمال بالانتخابات يعرقل المفاوضات بين بريطانيا والهند

الثلاثاء، 05 مارس 2024 01:01 م
التوقعات بفوز حزب العمال بالانتخابات يعرقل المفاوضات بين بريطانيا والهند ناريندرا مودي - رئيس وزراء الهند
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "مفاوضون بريطانيون يسافرون إلى الهند في محاولة أخيرة لإبرام اتفاق التجارة الحرة"، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المفاوضين البريطانيين سافروا إلى الهند في محاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاق تجاري وسط مخاوف من أن إدارة ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند تعتزم الانتظار حتى نتيجة الانتخابات البريطانية العامة، والمقرر أن يتم إجراؤها فى الخريف، وسط توقعات بفوز حكومة حزب العمال.

وتوجه فريق من المفاوضين بقيادة موظف حكومي كبير أمس الإثنين بتفويض لحل بنود السلع والخدمات، التي تعد من بين القضايا الشائكة المعلقة في المحادثات.

وسعى بوريس جونسون وليز تراس، رؤساء الوزراء السابقين أيضًا إلى تأمين اتفاقية تجارة حرة بمليارات الجنيهات الاسترلينية (FTA) مع الهند، ذات الاقتصاد المزدهر والتي  يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة، ويُنظر إليها على أنها واحدة من أكبر جوائز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤول حكومي بريطاني، إن الوفد البريطاني كان يقوم "بمحاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة قبل أن توقف الحملة الانتخابية الهندية المحادثات".

لكنهم أضافوا: "يسمع المفاوضون البريطانيون من الهند أنهم سيحصلون على المزيد من حزب العمال فيما يتعلق بالتأشيرات والضمان الاجتماعي. وكان هذا هو تأثير رحلة حزب العمال إلى الهند واجتماعه مع وزير التجارة بيوش جويال".

والتقى وزير أعمال الظل، جوناثان رينولدز، بجويال خلال رحلة إلى دلهي الشهر الماضي. وأثارت زيارته غضب شخصيات حكومية تشعر بالقلق من أن الهند قد تقرر الانتظار إلى ما بعد الانتخابات العامة في المملكة المتحدة على أمل الحصول على صفقة أفضل من حكومة كير ستارمر. ومن المتوقع أن يفوز حزب العمال بالأغلبية.

وتعد التأشيرات والضمان الاجتماعي من بين الأجزاء الأكثر حساسية من الناحية السياسية في الصفقة المقترحة. وتريد الهند تأمين المزيد من التأشيرات للعمال الهنود واتفاقية لاسترداد مدفوعات الضمان الاجتماعي التي يدفعونها أثناء العمل في المملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة