لتسريع تطوير أجهزة ذكية متطورة ..

تحالف الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي يدعو الأفراد لتقديم مقترحات

الإثنين، 04 مارس 2024 01:00 ص
تحالف الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي يدعو الأفراد لتقديم مقترحات ذكاء اصطناعى - تعبيرية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث عن أن 4  معاهد بحثية أوروبية رائدة - CEA-Leti في فرنسا، وIMEC في بلجيكا، وFraunhofer في ألمانيا، وVTT في فنلندا - تقبل حاليا مقترحات تصميم لنماذج أولية لتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة في منشآتها.
 
وفي عام 2022، أنشأت المعاهد تحالفا للاتحاد الأوروبي لتسريع اختبار وتطوير أجهزة الذكاء الاصطناعي المتطورة، وسيقوم المشروع، الذي يطلق عليه اسم Prevail، بإنشاء شبكة متعددة المحاور من شأنها التحقق من صحة مكونات الذكاء الاصطناعي الجديدة ومنخفضة الطاقة وعالية الأداء، كما ستقوم أيضًا ببناء بنية تحتية لتصنيع نماذج بحثية مبكرة لاختبارها في تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة.
 
سيكون التركيز على التقنيات التي تتناول المواصفات المختلفة لرقائق الذكاء الاصطناعي المتطورة. هذه هي الذكريات المدمجة غير المتطايرة، والتكامل ثلاثي الأبعاد، والضوئيات المتكاملة ومكونات الترددات اللاسلكية.
 
وقال  سيرجيو نيكوليتي، مدير تطوير الأعمال في CEA-Leti ومدير مشروع PREVAIL في بيان :"الهدف النهائي لمشروع PREVAIL هو تزويد أوروبا ببنية تحتية صناعية متقدمة وسهلة الوصول تمكن المستخدمين من عمل عينات بحثية مبكرة من المنتجات المبتكرة والجديرة بالثقة وتسريع تسويقها،".
 
يقوم الكونسورتيوم الآن بتركيب أدوات غرف الأبحاث والتحضير لتصميم واختبار وتصنيع دوائر جديدة، وهي تعمل بالفعل مع الشركاء الصناعيين والمختبرات الأكاديمية والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتخطط لفتح الوصول الكامل لمصممي الاتحاد الأوروبي بحلول مايو 2026.
 
سيتم تشغيل PREVAIL لمدة 42 شهرًا وقد حصل على تمويل قدره 156 مليون يورو من بلدان المعاهد الأصلية والمفوضية الأوروبية. سيتم استخدام حوالي 80% من الميزانية للأدوات الجديدة لأجهزة Edge AI.
 
يتمتع الكونسورتيوم بالقدرة على تحسين وضع أوروبا في سوق الذكاء الاصطناعي العالمي، والذي من المتوقع أن تبلغ قيمته 62.93 مليار دولار (58.17 يورو) عام 2030. وفي الوقت نفسه، يتماشى المشروع مع قانون الرقائق الخاص بالاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى تعزيز السوق المحلية. تصميم النظام البيئي والقدرة الإنتاجية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة