معهد تكنولوجيا الأغذية ينتج كعك العيد للجمهور.. منتجات صحية آمنة للمستهلكين بأسعار في متناول الجميع.. تتراوح من 160 إلى 250 جنيهًا.. ونصيحة لحفظ الكعك أطول فترة ممكنة بتسخين وقدح الزبد المستخدم

السبت، 30 مارس 2024 02:00 م
معهد تكنولوجيا الأغذية ينتج كعك العيد للجمهور.. منتجات صحية آمنة للمستهلكين بأسعار في متناول الجميع.. تتراوح من 160 إلى 250 جنيهًا.. ونصيحة لحفظ الكعك أطول فترة ممكنة بتسخين وقدح الزبد المستخدم كعك العيد
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامى لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن معهد تكنولوجيا الأغذية، يوفر منتجات صحية آمنة للباحثين وجمهور المستهلكين بأسعار في متناول الجميع، مشيرًا إلى أنه يتم أيضًا تقديم منتجات تراعي الاحتياجات الصحية التي تناسب مرضى السكر وذوي الاحتياجات الصحية الخاصة.
وأضاف إبراهيم، أن تلك المنتجات خضعت لجميع معايير الجودة التى اعتمدها مركز البحوث الزراعية ممثلاً فى معهد تكنولوجيا الأغذية لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الأدمى، موضحًا أن المعهد يضم وحدة لإنتاج المخبوزات غير هادفة للربح لتطوير قدرات باحثي المعهد وتطويع هذه الإمكانات لإمكانية التطبيق لصالح القطاع الخاص.
 
وأوضح إبراهيم، أن المعهد يقوم بإجراء البحوث التطبيقية في مجال تصنيع وحفظ الأغذية بهدف الارتقاء بجودة المنتجات الغذائية وإنتاج غذاء آمن صحياً مرتفع القيمة الغذائية وذو تكلفة مناسبة مع الوصول بتلك المصنعات إلى المستوى الذي يتماشى مع المواصفات القياسية الدولية، كذلك نقل التكنولوجيا الحديثة وطرق رقابة الجودة والسلامة الغذائية لمصانع الأغذية، والمساهمة في حل بعض من المشكلات القومية بغرض تقليل الاستيراد، والاستفادة من المخلفات الزراعية ومخلفات مصانع الأغذية للمحافظة على البيئة ولزيادة العائد الاقتصادي من خلال القيمة المضافة.
 
‎من جانبه أوضح الدكتور عبد الله مراد مدير وحدة انتاج المخبوزات بالمعهد، أن طاقة الوحدة د تصل إلى طن يوميًا من المنتجات المتنوعة، والتي يتم عرضها عبر العديد من المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، بالإضافة للمعرض الخاص بالوحدة. 
 
وأضاف، أن أسعار منتجات وحدة إنتاج المخبوزات أقل من المعروض بالأسواق، حيث تتراوح بين 160 إلى 250 جنيهًا فى كعك العيد، لافتًا إلى أنهم كباحثين يراعون تقديم منتجاتهم بأفضل وأجود الخامات المتاحة، والتي تتناسب مع الذوق العام لجمهور المستهلكين. 
 
وأوضح أحد العاملين بالوحدة، طريقة عمل البيتي فور لربات البيوت حيث يعتمد على 3 مكونات أساسية، بمعدل 650 جرام من الزبدة، و350 جرام من السكر بودرة، و4 بيضات، و1 كجم من الدقيق الأبيض، ويتم خفق خليط الزبدة والسكر بودرة جيدًا، ثم يتم إضافة الأربع بيضات إلى الخليط السابق مع استمرار الخفق، ثم يتم إضافة الدقيق، على أن يتم تشكيله ووضعه داخل الفرن المنزلي على درجة حرارة متوسطة حتى اكتمال النضج.
 
بالنسبة لطريقة عمل الكحك، فهو يتكون من 1 كجم من الدقيق، و500 جرام من الزبدة، و10 جرامات من ريحة الكحك، و100 جرام من السكر بودرة، وبيكينج بودر، و150 جرام مياه أو لبن بالإضافة إلى الخميرة، و يتم خلط المقادير السابقة، ثم تشكل ، على أن توضع داخل الفرن على 90 إلى 100 درجة لمدة ربع ساعة.
 
ويقدم المعهد نصيحة هامة حفظ الكحك، وإطالة مدة صلاحيته واستخدامه لأطول فترة ممكنة وذلك ان طريق تسخين وقدح الزيد المستخدم، وذلك كأفضل السبل.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة