الذهب رايح على فين؟.. زيادة جديدة فى أسعار المعدن الأصفر

السبت، 30 مارس 2024 04:00 ص
الذهب رايح على فين؟.. زيادة جديدة فى أسعار المعدن الأصفر الزميلة منة يحيى
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة  من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منه يحي  استعرضت من خلالها تطورات أسعار الذهب اليوم في مصر، حيث سجل عيار 21 3110 جنيها للجرام ، أما عيار 24 يسجل 3554 جنيها، وعيار 18 يسجل 2665 جنيها.، وسجل الجنيه الذهب 24880 جنيه.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد خلال تداولات أمس الخميس، وذلك قبل أن يتوقف التداول على السلع في الأسواق المالية العالمية بسبب عطلة في الأسواق اليوم الجمعة، وذلك على الرغم من صدور بيانات التضخم الهامة عن الولايات المتحدة اليوم.

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي لتسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2236 دولار بعد أن ارتفع السعر أمس بنسبة 1.7%، وافتتح جلسة الأمس عند 2194 دولار للأونصة وأغلق التداولات عند المستوى 2233 دولار للأونصة.

مع هذا المستوى التاريخي يكون الذهب قد ارتفع هذا الأسبوع بنسبة 3.1% ويكون قد سجل أعلى ارتفاع شهري منذ يوليو 2020 خلال تداولات شهر مارس بنسبة 9.2% وخلال الربع الأول بأكمله ارتفع الذهب بنسبة 8.3%.

السبب الرئيسي وراء الارتفاع القياسي في أسعار الذهب يوم أمس هو تزايد الاقبال على الذهب كملاذ آمن قبل بدء الأسواق لعطلة نهاية أسبوع طويلة قد يحدث خلالها العديد من التطورات في ظل استمرار التوترات الجيو سياسية.

بالإضافة إلى هذا يتحدث اليوم رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي وتنتظر الأسواق أي تلميحات بشأن مستقبل السياسة النقدية وأسعار الفائدة، ولكن قد يكون التأثير على الأسواق شبه معدوم اليوم على أن يبدأ التأثير مع بداية تداولات الأسبوع المقبل.

الارتفاع الكبير في أسعار الذهب يوم أمس جاء على الرغم من قوة الدولار الأمريكي الذي ارتفع أمام سلة من العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوى منذ 6 أسابيع .

الذهب يجد دعم قوي من استمرار المخاوف الجيوسياسية المستمرة في النمو والمتوقع أن تستمر حتى انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم، بالإضافة إلى هذا إذا بدأ الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة في يونيو القادم كما تشير توقعات الأسواق بنسبة احتمال 60% فسوف تنخفض عائدات السندات، مما يجعل الذهب ملاذ آمن أكثر جاذبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة