مسلسل بيت الرفاعى.. حكاية الملكة نفرتيتى زوجة إخناتون (فيديو)

الخميس، 28 مارس 2024 11:44 م
مسلسل بيت الرفاعى.. حكاية الملكة نفرتيتى زوجة إخناتون (فيديو) بيت الرفاعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال أحداث مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة الذى يتم عرضه على قناة ON ومنصة Watch it، ظهر تمثال الملكة " نفرتيتى " فى بازار الرفاعى، فما قصتها؟

 

الملكة نفرتيتى

لم تشتهر ملكة فى التاريخ بجمالها كما اشتهرت نفرتيتى، ويعنى اسمها "الجميلة أتت"، وتعد من السيدات صاحبات النفوذ اللاتى لعبن دوراً مهماً فى تاريخ مصر القديمة، وقد بدأت حياتها كملكه تجلس الى جوار زوجها الملك إخناتون من عصر الأسرة الثامنة عشرة فى الفترة من 1350-1334ق.م.، واخناتون هو نفسه أمنحوتب الرابع ابن امنحوتب الثالث والملكة تى.
تزوج من نفرتيتى فى سن مبكرة وربما بعد جلوسه على العرش مباشرة، بدآ الحكم معاً فى طيبة وشاركته  فى اعمار معابد الكرنك كتقليد ملوك الاسرة الثامنة عشر، انجبت نفرتيتى للملك اخناتون ست بنات، وهو ما يظهر على جدران مقبرة مريرع الثانى والذى تظهر فيه نفرتيتى الى جوار إخناتون ويتبعهما بناتهما الست.

لقبت نفرتيتى بالعديد من الألقاب فهى الأميرة الوراثية، عظيمة المدح، سيدة النعمة، عذبة الحب، سيدة الأرضين، زوجة الملك العظيمة، حبيبته، سيدة كل النساء، وسيدة الجنوب والشمال.
كانت نفرتيتى ملكة متميزة ضمن ملكات الاسرة الثامنة عشرة،كانت ذات شخصية فريدة من نوعها فى التاريخ المصرى، كما ظهر لنا من العدد الكبير من الأعمال الفنية التى تركتها لنا، أما عن شراكة نفرتيتى فى الحكم الى جانب زوجها الملك اخناتون فيمكن القول إن نفرتيتى لعبت دوراً مهماً فى كل من الحياه الدينية والحياه السياسية، وقد زادت قوتها ومكانتها فى ظل اخناتون فقد اظهرتها المناظر والنقوش فى مناظر طقسية الى جواره كشريكة فى الحكم،على الرغم من أن نفرتيتى لم تذكر فى رسائل العمارنه والتى كانت توضح العلاقات السياسية والدبلوماسية بين مصر وجيرانها آنذاك،إلا أننا يمكن ان نتصور أيضاً أنها لعبت دوراً ما فى السياسة الخارجية وهو مايتضح من اللوحة المحفوظة فى متحف بوسطن والتى تظهر نفرتيتى واقفة ترفع مقمعتها لتضرب عدو فى صورة امراة وهذا المنظر الخاص بقمع الاعداء هو منظر ذكورى على مدار أسرات العصر الفرعونى للملك الحاكم الذى يخضع أعداء مصر، وبالاضافة الى منظر ضرب الاعداء.


فقد ظهرت نفرتيتى بتيجان ملكية خاصة بملك حاكم وليس فقط تاج زوجة ملك، والى جانب التاج المعروف بتاج الخبرش الأزرق الذى يرتديه الملك فى المناظر الطقسية،ظهرت نفرتيتى مرتدية نفس التاج الازرق وهو مالم يمثل الا مع ملكة حاكمة كما كان مع حتشبسوت.

مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة