شخصيات رياضية لها تاريخ.. هاني مصطفى نجم الأهلي الذي شارك مع منتخب أفريقيا بكأس الاستقلال

الأربعاء، 27 مارس 2024 03:00 م
شخصيات رياضية لها تاريخ.. هاني مصطفى نجم الأهلي الذي شارك مع منتخب أفريقيا بكأس الاستقلال هاني مصطفى
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر الأيام وتمضي السنين والتاريخ لم ولن ينسى من تركوا "بصمة" في ملاعبنا الكروية، فصفحات كرة القدم المصرية مليئة بالنجوم الكبار الذين يمثلون علامات مُضيئة سيذكرها التاريخ أمد الدهر بفضل نجاحاتهم وإنجازاتهم الخالدة.

فى السطور التالية نكشف النقاب عن "شخصيات رياضية لها تاريخ" في ملاعبنا الكروية المصرية، ونستعرض يومياً شخصية حققت إنجازات لن ينساها التاريخ.

نتحدث اليوم عن الراحل هانى مصطفى أحد نجوم الأهلى والمنتخب خلال فترة الستينيات و السبعينيات، والحاصل على الكثير من الألقاب مع الاهلى والإسماعيلى عامة، وعلى المستوى الشخصى خاصة.

ولد هانى مصطفى عام 1947 ، بشبرا ، وبدأ ممارسة كرة القدم فى المدرسة بالإسماعيلية ، انضم لناشئي الأهلى وهو فى الرابعة عشر من عمره وتدرج فى فرق الناشئين ، حتى تم تصعيده للفريق الأول وهو فى الثامنة عشر .

طلب الإسماعيلى ضمه عقب حرب 1967 ، وطلب الإسماعيلى الاستفادة من خدمات اللاعب على سبيل الإعارة ، خلال البطولة الأفريقية للأندية ، ووافق مسئولو الأهلى ، وتوج الدراويش باللقب عام 1969 بمشاركة لاعب الأحمر

تم اختيار هاني مصطفى ضمن تشكيل منتخب قارة أفريقيا للمشاركة بكأس الاستقلال التى تنظمها البرازيل احتفالا بمرور 150 عاما على استقلالها، وتم اختياره مع حسن شحاتة من مصر .

انضم للمنتخب الوطنى عام 1968 ولمدة 9 سنوات وتم اختياره  كأفضل لاعب فى مصر 1971 والرابع على مستوى أفريقيا 1974 و أفضل لاعب فى بطولة أمم أفريقيا التى أقيمت بالسودان.

أعلن اعتزاله عام 1976 ، واتجه إلى التدريب ، ومن بين الفرق التى تولى تدريبها منتخب الشباب والذى تأهل معه لنهائيات كأس العالم 1981 ، ومدربا للمنتخب الأول فى جهاز فؤاد صدقى ، فضلا عن توليه منصب مدير الكرة فى النادى الأهلى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة