برنامج سفراء النبى.. من المهاجر بن أبى أمية المخزومى سفير النبى لملك اليمن؟

الثلاثاء، 26 مارس 2024 07:23 م
برنامج سفراء النبى.. من المهاجر بن أبى أمية المخزومى سفير النبى لملك اليمن؟ برنامج سفراء النبي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الإعلامى رامى محمد، حلقة جديدة من برنامج "سفراء النبي" على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، قال فيها: "فى العام السابع من الهجرة وبعد صلح الحديبية انطلقت البعثات الدبلوماسية المصرية تجوب العالم فهم من أعقل الصحاب وأحسنهم حديثا وأفصحهم رسالة فى تبليغ رسالة الإسلام".

وتناولت حلقة اليوم، شخصية الصحابى المهاجر بن أبى أمية المخزومى سفير النبى إلى الحارث الحميرى ملك اليمن، وقال عنه رامى محمد مقدم البرنامج: "عندما أسلم كان اسمه الوليد فسماه الرسول المهاجر وولاه على صدقات أهل اليمن".

وقال الدكتور محمود الهوارى من علماء الأزهر الشريف، إن المهاجر بن أبى أمية المخزومى، له من المؤهلات ما يعينه على هذه المهمة، فتوفرت فيه الفصاحة والفروسية والشجاعة ذو القلب الصلب الذى يمكنه أن يواجه ملكا ورئيسا وحاكما فيعرض عليه هذا الدين بلا خوف وبلا فزع وبلا تردد وبلا شك ليكون مقنعا فى رسالته".

وأضاف محمود الهوارى أن هؤلاء السفراء بجملتهم توفرت فيهم هذه الصفات، خاصة أن المهاجر ابن أبى أمية كان سفارته مرتبطة بمسألة كسرى.

ولفت الدكتور محمد غبراهيم تمساح مدرس التاريخ بجامعة القاهرة، إلى أن هناك الكثير من السفارات نجد أن الرسول يرسلهم برسالة مكتوب فيها :"محمد محمد بن عبد الله أو من محمد رسول الله إلى فلان ويوقل الرسالة بأكملها"، أما المهاجر فقد ترك الرسول له المساحة ليتجادل مع الملك وأن يعظه وهذا لبراعته وأنه كفء لهذه المهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة