المفتاح الفلسطينى يزين جدار منزل مليحة في الحلقة الأولى من المسلسل

الثلاثاء، 26 مارس 2024 07:47 م
المفتاح الفلسطينى يزين جدار منزل مليحة في الحلقة الأولى من المسلسل مليحة
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت مفاتيح البيوت الفلسطينية القديمة في أولى حلقات مسلسل مليحة الذى يعرض ضمن دراما رمضان 2024، في النصف الثانى من الشهر الكريم.

تعد المفاتيح الفلسطينية واحدة من أهم الرموز التي يعبر بها الشعب الفلسطيني عن التمسك بحق العودة إلى الأراضي المحتلة، والتي بدأوا في استخدامها من بعد نكبة  1948، عندما تم تهجير أكثر من نصف السكان الفلسطين.وإلى الآن ظل مفتاح البيوت الفلسطينية رمزًا قويًا وتذكيرًا بحق الفلسطينيين في العودة إلى بيوتهم يوم ما.

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل مليحة عام 2012 بمليحة (سيرين خاس)، وهى تعيش برفقة عائلتها في ليبيا، المكونة من والدها ووالدتها وجدها وجدتها، بعد أحداث الانتفاضة، وحرصت جدتها على نصحها بضرورة الاهتمام بنفسها، فضلا عن تناول فطورها برفقتهم.

وكانت الحلقة الأولى من مسلسل مليحة شهدت عرض مقاطع من القصف الإسرائليى على فلسطين، حديثا وقديما، مصحوبا بسؤال أحد الأطفال إلى جده، يسأله عن السبب وراء ضرب إسرائيل للفلسطينيين، وبدأ الجد وهو صوت الفنان سامى مغاورى يروى لحفيده قصة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وحربهم المستمرة معهم.

يذكر أن مسلسل مليحة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج  شركةDS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، وروفى الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، كما استعان القائمون على المسلسل بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازى مع الوحدة الأساسية.

يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثانى من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان

مفاتيح البيوت الفلسطينية
مفاتيح البيوت الفلسطينية

 

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة

 

المفتاح الفلسطينى من مسلسل مليحة
المفتاح الفلسطينى من مسلسل مليحة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة