مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. حسن الصباح يسمم النهر للقضاء على الجيش السلجوقى

الأربعاء، 20 مارس 2024 10:19 م
مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. حسن الصباح يسمم النهر للقضاء على الجيش السلجوقى مسلسل الحشاشين
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين حيلة جديدة من حسن الصباح والحشاشين من أجل القضاء على الجيش السلجوقى الذى يحاصرهم فى قلعة ألموت، وذلك عبر توجيه 3 فتيات إلى النهر قمن بتسميمه، ليستيقظ الجنود على وفيات عديدة ضربت الجيش السلجوقى.

هذا وشهدت الحلقة الـ 10 من مسلسل الحشاشين نقاشا ما بين حسن الصباح وزوجته التى تجسد دورها ميرنا نور الدين، ثارت فيه الأخيرة عليه واتهمته بأنه بات شخصا آخر وحرمها من ابنها الأكبر الحسين، كما بات قاسيا للغاية عليها وعلى أبنائه، ليبرر ذلك بأنه يحاول تربيتهم على الفروسية وجعل ابنها أقوى، مؤكداً أنه سيعود إليهم بعد فك الحصار عليهم من قبل السلاجقة.

وكانت الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين شهدت مقابلة أرسلان تاج قائد جيش السلاجقة لزعماء القبائل المجاورة لقلعة ألموت، وأطلق رسائل تهديد لهم مؤكداً أنهم فى حالة عدم معاونته ومعاونة جيش السلطان سيكون مصيرهم القتل كلهم وفصل الرأس عن الجسد، الأمر الذى سبب الذعر وسط القبائل، إلا أن حسن الصباح فى معقله كان هادئاً كعادته وحاول الاستمرار بطمأنة تابعيه وزوجته مؤكداً ضمان النصر على جيش السلجوقيين.

كما بدأت الحلقة الـ 10 من مسلسل الحشاشين من خلال حصار القلعة الذى يسكنها حسن الصباح وهي قلعة ألموت، من قبل جيش السلاجقة بقيادة السلطان ملك شاه ووزيره نظام الملك، وذلك ردأ على ما حصل خلال الحلقة الماضية من قتل حسن الصباح لـ مضحك السلطان ونديمه المقرب له، عبر طعنه بالخنجر ورسالة مكتوب عليها انتهى زمن الضحك.

الأمر الذى أشعل غضب السلطان ووزيره، لتبدأ الحلقة بعنوان "حصار القلعة"، ويهدئ كريم عبد العزيز – حسن الصباح - أتباعه مؤكداً وجوب استمرار الحياة بصورة طبيعية فى القلعة وعدم التأثر بالحصار لأنهم سيتغلبون عليه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة