خطة تحويل مصر لممر رقمي عالمى للبيانات.. بناء وتطوير مراكز دولية بمقاييس عالمية.. تنمية عائدات أعمال الكوابل البحرية ومحطات الإنزال والمسارات الأرضية.. والانتهاء بنجاح من تنفيذ نظام الكابل البحري Africa

الأربعاء، 20 مارس 2024 05:00 م
خطة تحويل مصر لممر رقمي عالمى للبيانات.. بناء وتطوير مراكز دولية بمقاييس عالمية.. تنمية عائدات أعمال الكوابل البحرية ومحطات الإنزال والمسارات الأرضية.. والانتهاء بنجاح من تنفيذ نظام الكابل البحري Africa المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستهدف مصر أن تصبح ممرا رقميا عالميا للبيانات، ومسار مثالي لحركة مرور البيانات من الشرق إلى الغرب، مستفيدة من الموقع الجغرافي لمصر إلى جانب شراكاتها العالمية الواسعة في الكابلات البحرية، والبنية التحتية المحلية المرنة.

تصل عدد الكابلات التي تمر بالأراضي المصرية إلى 18 كابلا، ويتم توفير مسارات من كابلات الألياف الضوئية العابرة داخل الحدود لخدمة مرور البيانات الدولية عبر الأراضي المصرية بشكل مؤمن، كما تعمل على زيادة عدد محطات إنزال الكابلات البحرية الدولية إلى 10 محطات إنزال.

ولتحقيق الاستغلال الأمثل للشبكة الدولية، طورت الشركة المصرية للاتصالات استراتيجيتها ببناء وتطوير مراكز بيانات دولية بمقاييس عالمية وتنمية العائدات من أعمال الكوابل البحرية ومحطات الإنزال والمسارات الأرضية الدولية لدعم وضع مصر كأكبر مركز حركة بيانات رقمي إقليمي بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وانتهت الشركة المصرية بنجاح من أعمال تنفيذ نظام الكابل البحري Africar داخل الأراضي المصرية، كما أطلقت الشركة نظام We Connect والذي يتيح لعملاء الشركة وشركاتها الدوليين استخدام بنيتها التحتية من الكابلات البحرية بأعلى مستويات المرونة والفعالية، وكذلك وقعت الشركة ومجموعة iGE المجرية مذكرة تفاهم للتعاون من أجل إنشاء كابل ألياف ضوئية بحري عالي السعة لربط مصر وألبانيا مباشرة.

وفي نفس الصدد وقعت الشركة اتفاقًا مع شركة أفريكس تليكوم لربط الكابل البحري ميدوسا أكبر نظام كابل بحري في البحر الأبيض المتوسط) بالبحر الأحمر عبر الأراضي المصرية، وكذلك وقعت عقد مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات لبدء المرحلة الثانية من إنشاء مركز البيانات الإقليمي RDH التابع للشركة المصرية للاتصالات على أن يدخل الخدمة خلال 18 شهر وذلك لاستيعاب الطلب المتزايد على خدمات مركز البيانات، وأخيرا توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة و (ICANN) لتشغيل النقطة الثانية في القارة الإفريقية لنظام (IMRS) بما يدعم زيادة مرونة وتأمين البنية التحتية للإنترنت في مصر وأفريقيا.

تعمل الشركة المصرية للاتصالات، على دعم استراتيجية الدولة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على المستويين المحلي والدولي، من خلال توفير أحدث تقنيات تكنولوجيا الألياف الضوئية، والاستمرار في إحلال شبكات الإتاحة والتوسع في الشبكات الرئيسية والفقرية والدولية؛ لمواكبة متطلبات السوق لنقل البيانات بسرعات وسعات أكبر بجودة متميزة سواء لعملاء الأفراد أو الشركات والمؤسسات أو لمقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم بالسوق المصري.

وفي سبيل تحقيق ذلك حققت الشركة معدلات إنجاز عالية في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتوصيل الألياف الضوئية للفنادق ذات التصنيف الأربع والخمس نجوم، وتوصيل كاميرات المراقبة لتأمين خطوط سير الحافلات السياحية، ودعم مديريات التربية والتعليم، وتطوير مكاتب البريد، والشبكة الحكومية المغلقة، وميكنة مواقع الضرائب، وربط الجامعات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة