نصائح لحماية البشرة خلال شهر رمضان.. الترطيب ضرورة مش رفاهية

السبت، 02 مارس 2024 06:00 ص
نصائح لحماية البشرة خلال شهر رمضان.. الترطيب ضرورة مش رفاهية العناية بالبشرة - أرشيفية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر رمضان تتغير أنماط حياتنا وجداولنا الزمنية لتتوافق مع متطلبات الصيام، وهو ما يدخل بعض التجديد والحيوية لحياتنا، لكنه يمكن أن يسبب ضرراً لبشرتنا إذا لم ننتبه لها. وبسبب التغييرات في النظام الغذائي والجدول الزمني، قد نحتاج إلى تعديل كيفية تغذية الجسم والجلد من أجل البقاء في صحة جيدة. لذا نقدم بعض النصائح والحيل للعناية بالبشرة في شهر رمضان للحفاظ على نضارة بشرتك حتى أثناء الصيام وفقًا لموقع "beautifullifestyle".

 

نصائح للعناية بالبشرة في رمضان: الترطيب الجيد:

يجب أن يكون استخدام الكريم المرطب جزءًا لا يتجزأ من روتينك اليومي سواء في فترة النهار أو فترة الليل، يفضل استخدمه بانتظام كي قوم بالحفاظ على رطوبة البشرة، وتجنب ظهور التجاعيد، وهو ضرورة وليس رفاهية. 

شرب كمية كافية من الماء خلال فترة الإفطار:

في الفترة ما بعد الإفطار وقبل السحور، يجب تناول كميات مناسبة من المياه وهذا كي تساعدي الجسم على تعويض السوائل المفقودة في هذا الوقت المحدود، والعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تجنب المشروبات  الغازية وتناول عصائر طبيعية.

الحصول على قسط كاف من النوم:

رمضان هو الشهر الذي يضطرب فيه روتين النوم عند الجميع بسبب ضياع الوقت في قضاء العديد من المهام المطلوبة أو السهر مع الأصدقاء مما يتسبب في قلة ساعات النوم، لذا احرصي على تخصيص أكبر قدر ممكن من الوقت للنوم ساعات متواصلة ، كي تساعدي على تجديد خلايا الجلد بشكل جيد.

البعد عن التدخين:

يفضل الابتعاد عن التدخين والبعد عن الأماكن المزدحمة بالدخان حفاظًا على صحة الجلد من الترهلات أو الإصابة بالتجاعيد والخطوط، فالتدخين مضر للبشرة بدرجة كبيرة جدًا.

فتاة تعتني ببشرتها
فتاة تعتني ببشرتها
 
الاهتمام بالبشرة
الاهتمام بالبشرة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة