5 خطوات لتجنب ظهور الهالات السوداء فى رمضان بسبب قلة الماء والنوم

الإثنين، 18 مارس 2024 02:00 ص
5 خطوات لتجنب ظهور الهالات السوداء فى رمضان بسبب قلة الماء والنوم هالات سوداء
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأثير الصيام لساعات طويلة، والسهر في التجمعات العائلية في رمضان، والسهر لتحضير السحور، وتجهيزات الإفطار، ومتابعة الدراسة أو العمل خلال اليوم، كل تلك الأمور تؤثر في عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، وظهور الهالات السوداء والأرق على الوجه، وخاصة منطقة العينين، ولتجنب ظهور الهالات السوداء إليكِ 5 خطوات للظهور بوجه مشرق وطبيعي وفقًا لما نشره موقع مجلة hello:

استعمال مرطب طبيعي

استخدام كريم مرطب لمنطقة العينين، يعزز من تهدئها، ويجنب المنطقة من ظهور هالات سوداء أو تغيير في لون الجلد، والاهتمام بأن يحتوى المرطب على الجلسرين والمواد الطبيعية ما يؤثر في نضارتها.

تجنب استخدام منتجات خاطئة

قد تحتوي منتجات التجميل على مواد قد تؤدي إلى تهيج الجلد أو ظهور التهاب، وتأثيرها على لون الجلد وتحويله، ولكن لتجنب أضرار مرطب ومكياج العينين، عليك تجربة كمية طبيعية على جزء صغير من منطقة العينين، ورصد النتائج التي تحدد في استكمال الاستعمال أم تغيره.

استعمال واقي الشمس

تؤثر أشعة الشمس على تغيير البشرة وإضافة تصبغات للجلد، ولكن باستعمال واقي الشمس يوميًا حتى في الأيام الباردة يساهم في حماية البشرة وجعلها رطبة، وخاصة عند منطقة العينين.

استعمال منتجات عناية

من المهم احتواء منتجات عناية البشرة على فيتامينات وخاصة فيتامين أ الذي يعزز انتاج الكولاجين في البشرة، ويؤثر الكولاجين في جعل البشرة مشرقة أكثر وأيضا تجنب ظهور الهالات السوداء حول منطقة العينين، واستعمال كونسيلر باللون الأصفر واختيار اللون المناسب حتى لا يتحول تحت العينين إلى لون رمادي.

تناول نظام غذائي صحي

الأطعمة المالحة والسكريات الذين ينتشران كثيرا في رمضان قادرين على تعريض الجد للجفاف، ولكن أخذ كميات مناسبة والحرص على تناول نظام غذائي صحي متوازن خلال الإفطار والسحور يساهم في نضارة البشرة وعدم ظهور الهالات السوداء في منطقة العينين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة