الدكتور على جمعة.. قامة دينية قادرة على محاربة الفتن والتشتت.. برلمانيون يشيدون ببرنامج "نور الدين": يقدم وجبة توعوية دينية دسمة للأطفال.. ويحمى النشء من التطرف بالرد على ما يدور فى أذهانهم من صحيح الدين

الأحد، 17 مارس 2024 07:00 ص
الدكتور على جمعة.. قامة دينية قادرة على محاربة الفتن والتشتت.. برلمانيون يشيدون ببرنامج "نور الدين": يقدم وجبة توعوية دينية دسمة للأطفال.. ويحمى النشء من التطرف بالرد على ما يدور فى أذهانهم من صحيح الدين الدكتور على جمعة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دورًا هامًا فى معركة الوعى، لذا حرصت على تقديم خريطة برامجية مميزة خلال الموسم الرمضانى الحالى، ونجحت فى تقديم برنامج "نور الدين"، لفضيلة الدكتور على جمعة، والذى نجح فى مناقشة كافة الملفات الشائكة التى تدور فى أذهان أبنائنا دون أن يضع خطوط حمراء للحديث أو النقاش، الذى يهدف فى نهاية المطاف إلى الرد على كافة الأسئلة داخل عقول أطفالنا من منطلق الدين الإسلامى الوسطى.

 

سياسيون: برنامج نور الدين للدكتور على جمعة يحمى أبناءنا من الفتن والتشتت
 

وفى هذا السياق، قال الدكتور النائب على مهران عضو مجلس الشيوخ، أن فضيلة الدكتور على جمعة، قامة دينية كبيرة وعظيمة وتقديمه برنامج هام على الخريطة البرامجية لرمضان هذا العام وهو برنامج نور الدين، والذى يعد من أهم البرامج الموجهة للأطفال، من أجل تقديم وجبة توعوية دسمة خاصة للأطفال الذى هم قادة وبناة الوطن.

وأوضح، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن برنامج نور الدين يناقش ملف هام للغاية فى تربية أبنائنا، خاصة أن بعد الآباء والأمهات قد يرون صعوبة فى الرد على استفسارات أبنائهم خاصة فى الأسئلة الشائكة الدينية، التى تحتاج متخصصين قادرين على الرد بإجابات دينية صحيحة، تٌجيب عن كل يدور فى أذهانهم، خاصة أن القضايا التى ترتبط بالحياة اليومية، فقد يختلط الأمر على الكثير من أبنائنا حول صحة هذه الممارسات ومدى توافقها مع ديننا الحنيف، ليأتى هذا البرنامج كخطوة هامة فى معركة الوعى التى تخوضها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على مدار الأعوام الماضية.

 

برلمانيون: برنامج نور الدين وجبة توعوية دينية دسمة للأطفال
 

فى حين أكدت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، أن فضيلة الدكتور على جمعة، قامة دينية كبيرة، لذا فإن برنامج نور الدين، الذى يعرض فى الموسم الرمضانى، يلعب دورًا كبيرًا فى توعية الأطفال فى مرحلة عمرية مبكرة، على الكثير من المفاهيم الدينية الصحيحة، خاصة التى تخص تعاملاتهم اليومية مع رفاقهم، مما يسهم فى تنشئة طفل سوى نفسيًا قادر على التعامل طبقا لمبادئ الإسلام بمنأى عن التشدد والعنف والتطرف والتشتت.

وأوضحت "موسى"، أن عقول أبنائنا لابد أن يتم تطويرها واحترامها والرد عن كافة مايدور داخل أذهانهم حتى لا يكونوا فريسة للمغرضين وكل من يرغب فى نشر أفكاره المتطرفة، فإن ما يقدمه برنامج نور الدين من خلال الرد على كافة استفسارات الأطفال بإجابات دينية، نابعة من الدين الإسلامى دون وجود خطوط حمراء، مما يبرهن دور الشركة المتحدة فى صناعة الوعى خاصة بين الأطفال، وحمايتهم من مختلف الفتن وقوى الشر التى قد تستغل عدم إدراكهم بالكثير من أمور دينهم لأغراض أخرى.

كما قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن برنامج نور الدين، من أهم البرامج الرمضانية هذا العام، لأنه نجح فى التطرق إلى منطقة شائكة للغاية، خاصة أن فكرته تدور حول الرد على استفسارات الأطفال الدينية، ليغوص فى الأسئلة الشائكة التى تدور فى عقولهم، ليجيب عليها بشكل مبسط وواف، وهذا يعد سابقة لم نراها من قبل على شاشات التليفزيون.

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان، خلال تصريحات خاصة، أن إنتاج هذا البرنامج الذى يستهدف زيادة التوعية الدينية لدى الأطفال فى مختلف مراحلهم العمرية، جهد كبير من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى ظل معركة الوعى وبهدف تأسيس النشء الجديد على قيم دينية وأخلاقية، حتى يكون الجيل الجديد قادر على مواجهة الغزو الفكرى وكافة الأفكار المتطرفة التى هى بعيدة كل البعد عن صحيح الدين الإسلامى.

ونوه إلى أن برنامج نور الدين تطرق للكثير من الأسئلة الشائكة فى أذهان أبنائنا، لحل اللغط الذى يدور فى عقولهم، من خلال الرد على استفساراتهم بإجابات دينية من قامة عظيمة لديها القدرة على مواجهة الانحراف الفكرى وتصحيح المفاهيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة