العالم هذا الصباح.. بايدن يصف هجوم 7 أكتوبر بحدث سيغير العالم لعقود مقبلة.. متظاهرون يقتحمون صحيفة نيويورك تايمز احتجاجا على انحيازها لإسرائيل.. الخارجية الأمريكية: تصريحات شومر شأنه وحده ولم تصدر عن بايدن

الجمعة، 15 مارس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يصف هجوم 7 أكتوبر بحدث سيغير العالم لعقود مقبلة.. متظاهرون يقتحمون صحيفة نيويورك تايمز احتجاجا على انحيازها لإسرائيل.. الخارجية الأمريكية: تصريحات شومر شأنه وحده ولم تصدر عن بايدن دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الضغوط تتزايد من أجل وضع نهاية لحرب الإبادة التى تشنها إسرائيل ضد مدنيى قطاع غزة، وتصريحات شديدة اللهجة تصدر من زعيم الأغلبية فى الكونجرس الأمريكى ضد نتياهو، وبايدن يصف هجوم طوفان الأقصى بأنه غير العالم لعقود مقبلة.

أكسيوس: بايدن وصف هجوم 7 أكتوبر بحدث سيغير العالم لعقود مقبلة
 

كشف موقع "إكسيوس" الأمريكى، أن الرئيس جو بايدن، وصف هجوم 7 أكتوبر بالحدث الذى سيغير العالم.

وأوضح الموقع الأمريكى، أن الرئيس جو بايدن، كان يتحدث فى اليوم التالى عن هجوم 7 أكتوبر، الذى شنته حركة حماس، على الاحتلال الإسرائيلي، باعتباره حدثًا يغير العالم، ويمكن أن يتردد صداه خلال القرن الحادى والعشرين.

وأشار "إكسيوس"، أن الرئيس بايدن، خلال المقابلات التى أجراها لمدة خمس ساعات مع المدعى الخاص الأمريكى، روبرت هور، يومى 8 و9 أكتوبر قال فى سياق تعليقه على طوفان الأقصى إن العالم يمر بمنعطف رئيسى سيحدد كيف ستبدو العقود المقبلة.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

متظاهرون يقتحمون مقر صحيفة نيويورك تايمز احتجاجا على انحيازها لإسرائيل فى حرب غزة
 

اقتحم متظاهرون مؤيدون للقضية الفلسطينية مبنى صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، احتجاجا على انحياز الصحيفة لإسرائيل فى الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تجمع متظاهرين أمام مبنى الصحيفة فى منطقة مانهاتن، بمدينة نيويورك، مرتدين قمصانا كتب عليها "الحرية لفلسطين" ورددوا شعارات تتهم الصحيفة بـ"المشاركة فى الإبادة الجماعية بقطاع غزة".

وأضاف أن نحو 100 متظاهر استطاعوا الدخول إلى بهو المبنى رغم الإجراءات الأمنية المشددة للشرطة، وأشار المراسل، إلى توقيف الشرطة لبعض المتظاهرين المقتحمين للمبنى.

وذكرت تقارير إعلامية أن المتظاهرين شبكوا أذرعهم ومنعوا موظفى الصحيفة نيويورك تايمز من الوصول إلى مكاتبهم فى مبنى وسط مانهاتن.

ويعد الاقتحام هو الثانى من نوعه حيث سبق واحتل متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين بهو صحيفة نيويورك تايمز فى 11 نوفمبر الماضى، مطالبين بوقف فورى للعدوان الإسرائيلى على غزة واتهموا الصحيفة بالانحياز لإسرائيل فى تغطيتها للحرب على غزة.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

الخارجية الأمريكية: تصريحات شومر شأنه وحده ولم تصدر عن إدارة بايدن

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن تصريحات زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر الأخيرة تخصه وحده، مشيرا إلى أنها لم تصدر عن إدارة الرئيس جو بايدن.

وقال ميلر الخميس: "الكونجرس الأمريكي فرع مستقل من الحكم، وإن دعوة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر لإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل تخصه وهي لم تصدر عن إدارة الرئيس جو بايدن".

وعند سؤاله عما إذا كانت الإدارة الأمريكية تشعر بإحباط تجاه رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو قال ميلر: "هناك عدد من الأمور التي أردنا أن نرى إسرائيل تفعلها بشكل مختلف".

وكان قد دعا زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر في وقت سابق من اليوم، إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، معتبرا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ضل طريقه" ويقف عائقا أمام السلام.

وقال شومر اليوم الخميس في خطاب أمام مجلس الشيوخ: "في هذه المرحلة الحرجة، أعتقد أن إجراء انتخابات جديدة هي الطريقة الوحيدة لإفساح المجال أمام عملية اتخاذ قرار سليمة وصريحة بشأن مستقبل إسرائيل، في وقت فقد فيه الكثير من الإسرائيليين ثقتهم برؤية حكومتهم وإدارتها"، معتبرا أن "تحالفا يقوده نتنياهو لم يعد يلبي حاجات إسرائيل بعد السابع من أكتوبر".

وأضاف شومر: "نتنياهو ضل طريقه وهو عقبة كبيرة أمام السلام ولقد خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال في مقابلة تلفزيونية إن نتنياهو "يضر بإسرائيل أكثر مما ينفعها" بطريقة إدارته للحرب في غزة.

واعتبر بايدن أن التهديد الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح فى جنوب القطاع سيكون خطا أحمر بالنسبة لنتنياهو.

لكن بايدن قال في المقابلة نفسها إنه لن يتخلى أبدا عن إسرائيل ولن يتوقف عن تزويدها بالسلاح، كما أشار إلى أن من الممكن دائما التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة قبل رمضان، مشددا على أنه لن يتخلى عن ذلك الهدف.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي الداعم الرئيسي لإسرائيل.

وقد دخلت الحرب في غزة يومها الـ159، الأربعاء، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة.

مجلس النواب الأمريكى
مجلس النواب الأمريكى

حاكم بيلجورود: لا وجود لقوات أوكرانية فى المنطقة وتبادل إطلاق النار خارج حدودها

أكد حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية فياتشيلاف غلادكوف، بعد زيارته لمدينة جايفارون أنه لا وجود لقوات أوكرانية فى المنطقة وأن تبادل إطلاق النار يدور خارج حدودها.

وفي وقت سابق، قال غلادكوف في قناته على "تيليجرام" أنه من الساعة 7.00 حتى الساعة 1:00 مساء حاولت قوات كييف استهداف المنطقة بأكثر من 200 قذيفة، بما في ذلك صواريخ "جراد" وصواريخ تكتيكية، مشيرا إلى أن أكثر المناطق استهدافا هي مدينة غايفارون.
 
وقال إنه تم تسجيل أضرار كبيرة في بلدة كوزينكا التي استهدفتها قوات كييف الأربعاء، وتم نقل السكان إلى أماكن آمنة.
 
هذا وقد استهدفت قوات كييف يوم الأربعاء منشآت مدنية في المقاطعة بالطائرات المسيرة ما أسفر عن مقتل شخصين  وإصابة 19 آخرين.
 
وأحبطت القوات الروسية محاولة قوات كييف ليلة وصباح أمس الأربعاء الماضي، تنفيذ هجمات إرهابية بطائرات بدون طيار ضد أهداف في روسيا.
 
وأعلنت وزارة الدفاع تدمير 58 طائرة بدون طيار أطلقتها قوات كييف، منها 11 فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و8 فوق بريانسك، و29 فوق فورونيج، و8 فوق كورسك، وواحدة فوق لينينغراد وأخرى فوق ريازان.

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة