طوارئ بكليات جامعة عين شمس استعدادا لامتحانات الميدتيرم.. تنطلق منتصف رمضان والكليات تستعد لإعلان الجداول.. وعميدة كلية الآداب: الامتحانات إلكترونية والطالب يعرف نتيجته بعد كل اختبار

الأربعاء، 13 مارس 2024 05:00 ص
طوارئ بكليات جامعة عين شمس استعدادا لامتحانات الميدتيرم.. تنطلق منتصف رمضان والكليات تستعد لإعلان الجداول.. وعميدة كلية الآداب: الامتحانات إلكترونية والطالب يعرف نتيجته بعد كل اختبار جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترفع جامعة عين شمس، حالة الطوارئ استعدادا لامتحانات الميدتيرم التى تأتى بالتزامن مع شهر رمضان المبارك ، حيث تستعد مختلف الكليات خاصة الكليات العملية لانطلاق امتحانات الميدتيرم مع منتصف شهر رمضان المبارك .
 
فى كلية الآداب بجامعة عين شمس ، كشفت الدكتورة حنان كامل عميدة الكلية، تفاصيل استعدادات انطلاق امتحانات الميدتيرم ، لافته إلى أنه من المنتظر أن تبدأ الامتحانات مع الأسبوع قبل الأخير لشهر رمضان المبارك .
 
وأضافت عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الامتحانات عادة ما تبدأ فى الأسبوع السابع من الفصل الدراسى الثانى ، لافته إلى أن الامتحانات ستكون إلكترونية وهو النهج الذى اتخذته الكليه للعام الثالث على التوالي، مضيفة أن التصحيح يكون اليكترونيا أيضا والطالب يعرف نتيجته بمجرد انتهاء الامتحان.
 
ولفتت عميدة الكلية، إلى أن الاختبارات الاليكترونية تأتى فى ضوء تطبيق الكلية للتحول الرقمي في العملية التعليمية، وآليات الاختبارات ، لافته إلى أنه تم تزويد الكلية بعدد 860 جهاز حاسب آلى لاستخدامها في الاختبارات الإلكترونية بعد الانتهاء من مرحلة بنوك الأسئلة سواء في مرحلة الليسانس وجزء من الدراسات العليا.
 
 
وأضافت أنه تم تخصيص أماكن بذاتها في الكلية لعقد هذه الاختبارات ممثلة في مدرج مهدي علام الذى يسع 360 جهاز ،والذى تم افتتاحه مؤخرا بعد التجديد ، وكذلك مدرج شفيق غربال وسعته 240 جهاز ، بالإضافة إلى مقر البرامج الخاصة الذى يستوعب العدد الباقي من الأجهزة.
 
وأكدت أنه تم أيضا تزويد هذه الأماكن بكاميرات المراقبة والمولدات ، لتخطي أي عطل في الكهرباء أو انقطاعها أثناء انعقاد الاختبارات، كما تم تقوية شبكة الانترنت وإدخال شبكة الواي فاى في جميع أنحاء الكلية، الأمر الذى يسهم في اتمام الاختبارات بالشكل المستهدف .
 
وعن استعدادات امتحانات الميدتيرم أيضا فى كلية الإعلام ، كشفت الدكتورة هبة شاهين عميدة الكلية، تفاصيل استعدادات الكلية لإجراؤها خاصة وأنها تتزامن مع شهر رمضان المبارك .
 
وأضافت عميدة كلية الإعلام بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن امتحانات الميدتيرم تنعقد خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان ، لافته إلى أنه سيتم الإعلان عن جداول الامتحانات للطلاب على موقع الكلية وصفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى .
 
يذكر أنه استعدادا لشهر رمضان المعظم اتخذت كليات جامعة عين شمس مجموعة من التدابير فى مقدمتها تقليل زمن المحاضرات لتكون 35 دقيقة بدلا من ساعة ، وتقليل زمن المحاضرات التى تمتد لساعتين لتكون مدتها 70 دقيقة .
 
واليوم الدراسى يبدأ من الساعة 9 صباحا فى أيام رمضان وينتهى فى الساعة ال 4 عصرا  بمختلف الكليات وذلك حتى تكون هناك فترة زمانية كافية قبل الافطار خاصة للطلاب فى الأماكن البعيدة .
 
وبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة